كوب حليب بالسحور يكفيك الجوع

حث الدكتور أحمد هاكان، عميد كلية الطب بجامعة دوملو بينار بولاية كوتاهية التركية، صائمي شهر رمضان المبارك على تناول الحليب واللبن (العيران) بكثرة خلال وجبتي الإفطار والسحور، ووصفهما بـ"مشروبات رمضان التي لا يُستغنى عنها". وفي حديث لـ"الأناضول"، أوضح هاكان أن الحليب ومشتقاته لا تشكل أهمية للأطفال فحسب؛ بل تتمتع بفوائد كبيرة للكبار أيضاً، لكون الحليب أحد أبرز المصادر الغذائية الأساسية للإنسان بمختلف أعماره.
هاكان: الحليب يحتوي على كمية وافرة من الكالسيوم (الأناضول)

قال طبيب تركي إن شرب كأس من الحليب وقت السحور في شهر رمضان المبارك يساعد على عدم شعور الإنسان بالجوع لمدة خمس ساعات.

وحث عميد كلية الطب بجامعة دوملو بينار بولاية كوتاهية التركية الدكتور أحمد هاكان، صائمي شهر رمضان الكريم على تناول الحليب و"العيران" بكثرة خلال وجبتي الإفطار والسحور، ووصفهما بـ"مشروبات رمضان التي لا يُستغنى عنها".

و"العيران "هو لبن يتم خلطه مع الماء، ثم يضاف له الملح.

وأوضح هاكان أن الحليب ومشتقاته لا تقتصر أهميتهما على الأطفال فحسب، بل تشمل فوائدهما الكبار أيضاً، لكون الحليب أحد أبرز المصادر الغذائية الأساسية للإنسان بمختلف أعماره.

وأشار إلى ضرورة تناول لتر من الحليب يومياً على الأقل، مؤكدا أنه مادة غذائية تحتوي على كمية كبيرة من البروتين، وفي الوقت نفسه هو سائل ضروري جدا للإنسان.

وأضاف أن "الحليب أيضا يحتوي على كمية وافرة من الكالسيوم الذي يشكل أهمية كبيرة بالنسبة للعظام، ونحتاجه بوفرة خلال أيام الصوم".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

عيادة الجزيرة: الصيام في الجو الحار

ما أبرز النصائح للصيام في الجو الحار؟ وهل يوصى بمشروبات معينة في السحور؟ هذه الأسئلة وغيرها أجابت عنها عيادة الجزيرة في أولى الحلقات الخاصة بشهر رمضان مبارك.

Published On 18/5/2017
الافراط في تحميل صور الطعام في رمضان على الفيسبوك، هل هو سلوك طبيعي؟

صديقاتي يعرضن صور الطعام الذي يطهونه أو الولائم التي يدعون إليها أو الأكل بالمطاعم على الإفطار والسحور أولا بأول، فهل نشر صورة الطعام على أنستغرام برمضان بهذه الطريقة سلوك طبيعي؟

Published On 5/7/2015
صورة اللبن و صورة التمر

يشكل اللبن مصدرا جيدا للكالسيوم المفيد للعظام، كما أنه يساعد على إطفاء العطش سواء على وجبة الإفطار أو السحور، أما التمر فهو غذاء غني بالسكريات التي تعطي الجسم الطاقة.

Published On 2/7/2014
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة