صفحة "طب وصحة" بواجهة جديدة تسهل استخدامها

عبر الضغط على أيقونة "الصحة والصيام" يمكن الوصول لجميع المواد والفيديوهات الطبية المتعلقة بالصيام وشهر رمضان
عبر الضغط على أيقونة "الصحة والصيام" يمكن الوصول لجميع المواد والفيديوهات الطبية المتعلقة بالصيام وشهر رمضان

أطلقت صفحة طب وصحة في موقع الجزيرة نت واجهة جديدة الأربعاء، تتيح سهولة أكبر في التصفح واستخداما أسهل لخدمات "عداد السعرات الحرارية" و"هل وزنك صحي؟"، وخاصة على الهاتف المحمول.

وكانت صفحة طب وصحة قد سجلت في شهر مارس/آذار الماضي أكثر من مليوني زيارة، في مؤشر على الثقة الكبيرة التي تحوزها من قبل الجمهور العربي.

وبمناسبة شهر رمضان المبارك، تم تخصيص أيقونة خاصة تحت عنوان "الصحة والصيام" موجودة على الصفحة الرئيسية للموقع، ويمكن عبر الضغط عليها الوصول لجميع المواد والفيديوهات المتعلقة بالصيام. 

وتركز الواجهة الجديدة لصفحة طب وصحة بشكل أكبر على المحتوى البصري، كما تضم عددا كبيرا من المواد المنشورة في الأقسام المختلفة، مثل عيادة الجزيرة واستشارات الجزيرة ودرهم وقاية وسين جيم وغيرها.

أما خدمة "عداد السعرات الحرارية" فقد أصبح استعمالها أسهل، كما تم تحسين آلية البحث عن أسماء الأغذية فيها. وصار استخدام خدمة "هل وزنك صحي؟" أسهل.

وبدأت صفحة طب وحصة قبل أسبوعين تغطية خاصة ومستمرة حول الصحة والصيام بمناسبة شهر رمضان المبارك، وفتحت الباب أمام جمهورها وزوارها لتوجيه أسئلتهم عن الصحة والصيام.

الواجهة الجديدة تتيح تصفحا أسهل واستخداما أسهل لخدمات "عداد السعرات الحرارية" و"وزنك صحي" (الجزيرة)

ويمكن للمتابعين توجيه أسئلتهم كتعليق أو عبر إرسال رسالة لصفحة طب وصحة على فيسبوك. ويتم تحضير الإجابات من المراجع الطبية المعتمدة وعبر مستشاري خدمة استشارات الفيديو.

كما تم تخصيص نافذة تضم جميع حلقات عيادة الجزيرة للصحة والصيام خلال الشهر الفضيل، وستبحث العيادة جوانب متعددة مثل صيام ذوي الأمراض المزمنة، وصيام الأطفال، والريجيم، والتغذية في عيد الفطر.

كما تشمل تغطية رمضان نصائح لتحضير الطعام، وإرشادات عن وجبتي الإفطار والسحور لتقليل الشعور بالعطش والتعب خلال الأيام الحارة في رمضان.

المصدر : الجزيرة