"الرعاية الصحية الأولية" بقطر تستضيف مؤتمرا دوليا

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر عن استضافة المؤتمر الدولي للرعاية الصحية الأولية 2017 في الدوحة خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وقالت المؤسسة -في بيان اليوم الأحد تسلمت الجزيرة نت نسخة منه- إن ذلك يأتي في إطار سعيها المتواصل لتطبيق أعلى معايير الجودة في الخدمات الصحية ولكونها المزود الرئيسي لتقديم الخدمات الصحية الأولية في دولة قطر.

وأضاف البيان أن المؤتمر يعد حدثا كبيرا بالنسبة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر، وسوف يمثل احتفالا بما تم تحقيقه من تقدم، وسيحافظ على مستقبل الرعاية الصحية الأولية، وسيمثل منصة للمشاركة في المعرفة وتسهيل المنتديات لمناقشة أفضل الممارسات والتأكيد على إرث قطر في تعزيز الصحة والمعافاة عن طريق توفير التميز في تقديم الرعاية الصحية.

وسيكون شعار المؤتمر الرئيسي "مجتمعات أكثر صحة، ومستقبل أكثر إشراقا". وسيتضمن المؤتمر مواضيع عدة ستتم تغطيتها من خلال برنامج المؤتمر على مدار ثلاثة أيام متتالية تدور حول النظم الصحية وتحسين الجودة، والإدارة والممارسة الطبية، وتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض، بالإضافة إلى التعليم والتدريب وبناء القدرات.

هذا وسيجمع المؤتمر بين المتحدثين والخبراء الملهمين من جميع أنحاء العالم لتبادل المعرفة وأفضل الممارسات عن طريق جلسات المؤتمر المختلفة والمعارض وورش العمل.

وستغطي ورش العمل التي تسبق المؤتمر مجموعة من المواضيع مثل كيفية إجراء بعض الفحوص المهمة، والمهارات الجراحية الصغرى التي تتعلق بالتعامل مع الجروح، والكفاءة الثقافية.

في السياق قالت المديرة العامة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية الدكتورة مريم عبد الملك إن هناك حاجة مستمرة بالنسبة للعاملين في مجال الرعاية الصحية لتطوير معرفتهم واكتشاف أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الصحية وتعلم الوسائل الجديدة المتوفرة لهم لضمان تحقيق التميز في هذه الرعاية.

الدكتورة مريم عبد الملك: المؤتمر سيوفر منصة مميزة للتشارك مع الخبراء العالميين (مؤسسة الرعاية الصحية الأولية)

وأضافت أن المؤتمر الدولي للرعاية الصحية الأولية 2017 سيوفر منصة مميزة للتشارك مع الخبراء العالميين، والمشاركة في المعلومات التي لا تقتصر على اكتشاف أفضل الممارسات في الرعاية الأولية ولكن تتعداها إلى الأدوات العملية للتعامل مع الطلبات المتزايدة على خدمات الرعاية الأولية.

وختمت الدكتورة بالقول "نحن سعداء باستضافة هذا الحدث المميز في الدوحة، فيما نحن نواصل دعمنا لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 لبناء مجتمع يتمتع بثقافة صحية أكبر في قطر".

المصدر : الجزيرة