‫الحيض الشديد يستدعي فحص الرحم

يوصف الحيض بالشديد عندما تضطر المرأة أثناء معظم أيام فترته لتغيير الحفاظات كل ساعتين (الألمانية)
يوصف الحيض بالشديد عندما تضطر المرأة أثناء معظم أيام فترته لتغيير الحفاظات كل ساعتين (الألمانية)

قال معهد الجودة في القطاع ‫الصحي بألمانيا إن الحيض الشديد يستدعي استشارة الطبيب من أجل فحص الرحم.

‫وأوضح الأطباء الألمان أن الحيض يوصف بالشديد عندما تضطر المرأة أثناء ‫معظم أيام فترته لتغيير الحفاظات كل ساعتين، أو إذا ‫شعرت بضعف شديد خلاله، أو كان الدم متكتلا.

‫‫والأسباب المحتملة لهذا متعددة، منها مثلا وجود أورام حميدة ‫أو تورمات في الطبقة العضلية للرحم، المعروفة باسم الورم العضلي الرحمي، أو ‫حتى الالتهابات أو الالتصاقات بالرحم.

ويتم تحديد العلاج المناسب على أساس السبب، فعلى سبيل المثال يمكن استئصال الأورام الحميدة والتورمات ‫العضلية الرحمية جراحيا. وقد تساعد حبوب منع الحمل في ‫بعض الحالات على تقليل حدة النزيف.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

بدأ فريق بحثي طبي بحل الشيفرة الجينية التي تساعد على معرفة الوقت الذي تبلغ فيه البنت مرحلة البلوغ، وتمكن من تحديد موقع جينين اثنين في الكروموزومات لهما تأثير قوي على العمر الذي تبدأ فيه الدورة الشهرية عند النساء.

قال باحثون إن التمارين الرياضية لا تخفف من الأوجاع التي تعاني منها المرأة أثناء الدورة الشهرية، رغم توصيات أطباء كثر بممارستها. وأوضحت باحثة أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث قبل توصية النساء بممارسة التمارين للتخفيف من أوجاعهن أثناء الدورة.

فتحت واقعة وفاة مراهقة بريطانية نتيجة إصابتها بعدوى بعد استخدام السدادات القطنية "التامبون" الجدل حول الآثار الصحية لهذا النوع من الحماية التي تستخدمها النساء خلال الدورة الشهرية، فكيف تتقين أضرارها؟

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة