التهاب المفاصل الروماتويدي في عيادة الجزيرة

ما هو التهاب المفاصل الروماتويدي؟ وكيف يحدث؟ وما عوامل خطره؟ وما خيارات علاجه؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها اليوم الأربعاء، فهل أعددت سؤالك؟

تستضيف الحلقة الدكتور مجيد أبي صعب استشاري الروماتولوجي في المستشفى الأهلي في قطر. وهو حاصل على الاختصاص من جامعة باريس خمسه ديكارت في فرنسا، وله أكثر من 30 دراسة علمية منشورة أو عرضت في مؤتمرات عالمية.

وستبث حلقة "عيادة الجزيرة" الأربعاء في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة لحظة بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو عبر التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة في موقع الجزيرة نت.

وفي حال عدم تمكنك من مشاهدة الحلقة مباشرة، يمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أوضحت دراسة بريطانية جديدة أن تعلم كيفية أكل وجبات البحر المتوسط قد يساعد في تخفيف أعراض المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي. وينجم الالتهاب عن هجوم للنظام المناعي على بطانة المفاصل ما يؤدي إلى التهاب مزمن وألم وخشونة.

قالت الرابطة الألمانية لأخصائيي أمراض الروماتيزم بمدينة فيسبادن إنه ينبغي على مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي، الذين يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، تلقي تطعيم شامل ضد الأمراض المحتملة باعتبار أن هذا المرض وهذه النوعية من الأدوية يؤديان إلى إضعاف الجهاز المناعي بشكل كبير.

عاود الباحثون تجاربهم على عقار تجريبي كان قد جاء بآثار مخيفة أثناء التجارب قبل تسع سنوات، وذلك لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، وأظهرت التجارب نتائج واعدة عند تعاطيه بجرعات أقل.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة