تعرف على جميل.. طفل متوحد ومبدع بالرسم

جميل طفل في لبنان مصاب بالتوحد، يبدع في رسم اللوحات الفنية، وكان يرسم ما يبلغ عشر لوحات يوميا، وعندما بلغت لوحاته المئة أقيم لها معرض.

واضطرابات طيف التوحد هي عبارة عن مجموعة من الاضطرابات المعقدة في نمو الدماغ، ويتناول هذا المصطلح الشامل حالات من قبيل مرض التوحد واضطرابات التفكك في مرحلة الطفولة ومتلازمة أسبرغر، وذلك وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وفي هذه الاضطرابات يواجه الفرد صعوبات في التفاعل مع المجتمع والتواصل معه، ومحدودية وتكرار الاهتمامات والأنشطة التي لديه.

بالمقابل قد يبرع بعض الأشخاص المصابين بالاضطراب في الموسيقى والرياضيات والفنون، وفقا لمركز أبحاث التوحد في مستشفى الملك فيصل التخصصي في السعودية.

ويحتفي العالم اليوم الأحد 2 أبريل/نيسان الجاري باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، وشعار هذا العام "نحو الاستقلالية الذاتية وتقرير المصير"، وفقا لموقع الأمم المتحدة الإلكتروني.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كشف علمي جديد يمهد لعلاج سرطان الدماغ

أظهرت نتائج دراسة حديثة أن وجود كمية زائدة من السوائل النخاعية خارج نطاق المخ والحبل الشوكي، مرتبط باحتمالات أكبر للإصابة بالتوحد في الرضع المعرضين لخطر وراثي للإصابة بسمات التوحد.

Published On 13/3/2017
An autistic child reacts while sitting on a horse during the Horse Therapy Special Children program at the Mounted Police Sub-Division in Bangkok June 17, 2014. The program aims to help children with autism and other physical problems develop brain and body coordination and to adapt to their family and community. REUTERS/Chaiwat Subprasom (THAILAND - Tags: SOCIETY ANIMALS HEALTH CRIME LAW)

طيف التوحد هو مجموعة من الاضطرابات المعقدة في نمو الدماغ، ويتناول هذا المصطلح الشامل حالات من قبيل مرض التوحد واضطرابات التفكك في مرحلة الطفولة ومتلازمة أسبرغر.

Published On 28/3/2017
مخاطر نشر صور الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي

قال باحثون بألمانيا إنهم عثروا على السبب الذي يجعل الأطفال لا يستطيعون تفهم موقف الآخرين إلا بعد بلوغهم سن أربع سنوات، في دراسة يمكن أن تسهم في فهم اضطراب التوحد.

Published On 29/3/2017
RANDOLPH, MA - DECEMBER 19: Hope Knowlton, 12, has autism and expresses herself as she listens to a the song 'Someday at Christmas' being performed on stage by the chorus group during the Boston Higashi School's annual Winter Music Festival. The school serves children and young adults with autism. Hope's father said that she loves music. Nearly every student took part in the program.

يحتفي العالم اليوم الأحد 2 أبريل/نيسان الجاري باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، وشعار هذا العام هو “نحو الاستقلالية الذاتية وتقرير المصير”، وفقا لموقع الأمم المتحدة الإلكتروني.

Published On 2/4/2017
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة