عيادة الجزيرة.. الجديد في علاج قدم السكري

إعلان المؤتمر على موقع مؤسسة حمد الطبية
إعلان المؤتمر على موقع مؤسسة حمد الطبية

ما هي أحدث العلاجات المتاحة لقدم السكري؟ وما آخر التوصيات الطبية حول الوقاية؟ وما أبرز التوصيات التي قدمت في مؤتمر المجموعة الخليجية الثالث للقدم السكرية الذي عقد الشهر الجاري؟ عيادة الجزيرة تفتح لك أبوابها غدا الأربعاء للإجابة عن أسئلتك، فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف الحلقة رئيس وحدة أمراض القدم والجروح السكرية في مؤسسة حمد الطبية في قطر الدكتور طلال خضر العنزي، وهو حاصل على زمالة جراحة القدم من أميركا، والبورد الأميركي في علاج القدم، وهو عضو اللجنة الخليجية لمعالجة أمراض القدم السكرية، وأستاذ في كلية طب وايل كورنيل بقطر.

وكانت مؤسسة حمد الطبية في قطر قد نظمت بالتعاون مع المجموعة الخليجية للقدم السكرية، مؤتمر المجموعة الخليجية الثالث للقدم السكرية يومي 3 و4 مارس/آذار الجاري.

واستقطب المؤتمر أكثر من 500 مشارك، بينهم قادة بارزون في هذا المجال واختصاصيون في العناية بالجروح وفي العلاج الطبيعي وجراحو القدم وكوادر تمريضية وكوادر المهن الطبية المساندة من مختلف دول المنطقة.

وستبث حلقة "عيادة الجزيرة" غدا الأربعاء في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش)، عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" و"الجزيرة" على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة لحظة بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو عبر التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة في موقع الجزيرة نت.

وفي حال عدم تمكنك من مشاهدة الحلقة مباشرة، فيمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي تضمنتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ذكرت مجلة “ديابيتس راتغيبر” أن ‫ارتفاع نسبة السكر بالدم قد يؤدي على المدى الطويل لحدوث تلفيات ‫بالأعصاب والأوعية الدموية ومضاعفات في القدم، مقدمة أعراض الإصابة بالقدم السكري، فما هي؟

صممت شركة “سايرين كير” جوارب ذكية للعناية بقدميْ مريض السكري، تراقبهما وتساعد في تجنب المضاعفات.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة