استخراج 157 حصوة من مرارة سيدة تركية

أسباب ومخاطر الإصابة بالتهاب الكبد الحاد

أخرج أطباء أتراك 157 حصوة من مرارة سيدة إثر عملية أجروها بولاية بولو (شمال غربي البلاد).

وقال مراسل الأناضول إن سيدة تبلغ من العمر 45 عاما لجأت إلى مستشفى عزت بايسال الحكومي بولاية بولو إثر ألم في البطن.

وأضاف -نقلا عن مصادر طبية في المستشفى- أن التحاليل والصور التي أجراها الأطباء للسيدة أظهرت وجود حصوات بعدد كبير في مرارتها؛ مما استدعى نقلها لغرفة العلميات لاستئصالها.

وقال الطبيب المختص في الجراحة العامة رضوان جقماز إن فريق الأطباء أخرجوا من مرارة المريضة 157 حصوة، وأكد أن الطاقم الطبي في غرفة العمليات أصيب بالذهول أمام الحصوات التي أخرجت من مرارة السيدة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

كشفت دراسة طبية جديدة أن للقهوة آثارا حيوية عديدة في تقليل خطر تشكل الحصى في المرارة. ولاحظ الباحثون انخفاض خطر أمراض المرارة بين الرجال الذين يشربون القهوة مقارنة بالذين لا يشربونها.

Published On 4/4/2002
الشاي الصيني2 تصوير موفد الجزيرة نت

أشارت دراسة أجريت في الصين إلى أن شرب الشاي يقلل خطر الإصابة بحصوات وسرطان المرارة، وتحدث الحصوات المرارية التي غالبا ما تصيب النساء والبدناء في القنوات التي تنقل الصفراء من الكبد للأمعاء الدقيقة وإذا سدت فتحة المرارة تسبب ألما أسفل القفص الصدري.

Published On 9/7/2006
القلقون أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بالأزمات القلبية

ذكر باحثون ألمان أن الشعور بالمرارة بعد صدمة يمر بها المرء يتعين الاعتراف بها طبيا كمرض مثل الإجهاد الناتج عن الصدمة. واستمرار الشعور بالمرارة قد يؤدي إلى مشاكل خطيرة يمكن أن تتسبب في مشاكل تتعلق بالقلب والدورة الدموية.

Published On 19/5/2008
الشعور بالانتفاخ والغثيان مؤشر على الإصابة بالحصوات الصفراوية

تعد الحصوات الصفراوية من مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة، وهي غالبا ما تكون غير ضارة وتظل كامنة داخل الجسم دون علم المرضى بإصابتهم بها لعدم ظهور أعراض لها، لكنها قد تشكل خطرا على المرضى في وقت ما. وعادة تعتبر الجراحة الحل الأمثل.

Published On 26/6/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة