مؤتمر دبي لأمراض الجلد ينطلق غدا الاثنين

بوستر مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر" دبي ديرما "

تنطلق فعاليات الدورة الـ17 من مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر (دبي ديرما) غدا الاثنين، الذي يعد أكبر مؤتمر للأمراض الجلدية في الشرق الأوسط.

وقال أستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة الإمارات الدكتور إبراهيم كلداري، وهو أيضا رئيس المؤتمر، إن الحدث يشارك فيه أكثر من 276 محاضرا ومتخصصا من أطباء الجلد والتجميل من الإمارات والسعودية ومصر والأردن والعراق وروسيا وسنغافورة وكوريا وتايلند ودول أوروبية وأميركية.

وذكر أن الأبحاث المقدمة للمؤتمر تكشف عن أدوية للسيطرة على أمراض الصدفية والبهاق والحساسية، إلى جانب أوراق بحثية مهمة تتعلق بسرطان الجلد.

وأوضح كلداري أن المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة أيام، يتناول الأمراض الجلدية الشائعة والصعبة والنادرة، وأحدث الأدوية المتعلقة بأمراض الجلد.

كما يتناول المؤتمر العلاج التجميلي، وجراحات الجلد والليزر، خاصة عمليات الفيلرز والبوتوكس وسحب الدهون وشد الوجه.

وذكر كلداري أن المؤتمر العلمي يضم 157 جلسة علمية و72 ورشة عمل و99 دراسة علمية، بالإضافة إلى عدد من حلقات البحث المتنوعة، التي تبرز آخر ما توصل إليه العلم في مجال طب التجميل والأمراض الجلدية.

ويشارك في المعرض المصاحب للحدث 540 شركة عارضة تطرح أحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتعلقة بطب الجلد.

وينظم المؤتمر شركة إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض بالتعاون مع رابطة أطباء الجلد العرب، ورابطة أطباء الجلد لدول مجلس التعاون الخليجي، والأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل بدعم من هيئة الصحة في دبي.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

العلاج بالليزر أكثر الطرق فعاليةً لإزالة بقع الشيخوخة، ولكن ينبغي إجراء هذه العملية على أيدي مختصين معتمدين، تجنباً لخطر نشوء ندبات. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

قال المختص بالأمراض الجلدية بألمانيا البروفيسور‫كريستيان راولين إن بقع الشيخوخة تعد بشكل عام غير خطيرة، ولكن ليس من ‫المستبعد أن تصبح خبيثة مع مرور الوقت، لذا ينبغي فحصها كل عامين.

Published On 11/8/2016
هذا الصباح- مقابلة الدكتور أحمد خلف بشأن حب الشباب

قال استشاري الأمراض الجلدية والتجميل الدكتور أحمد خلف إن حب الشباب السوسي هو نوع من حب الشباب “مثل سوس الخشب” تظهر فيه الندوب مباشرة من دون أن يشاهد المريض الحبوب.

Published On 13/3/2017
هذا الصباح-مقابلة مع الدكتور عادل كمال بشأن الأكزيما

قال استشاري أول الأمراض الجلدية والتجميل الدكتور عادل كمال إن الأكزيما هي لفظ شائع يشمل العديد من الأنواع، وهي من الأمراض الجلدية المنتشرة.

Published On 21/2/2017
دراسة: التاريخ العائلي مؤشر لأمراض القلب لدى المصابين بالصدفية، فوتوليا

قال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور أحمد حازم تقي الدين إن التهاب المفاصل الصُّدَافي هو التهاب مفاصل مرتبط بمرض الصدفية، ويمكن في حال تركه دون علاج أن يتسبب في إعاقة المريض.

Published On 7/8/2016
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة