الحساسية خطر على السائقين

مع نوبات العطس الشديدة يتعين على قائد السيارة التوقف على الفور، ولا يواصل السير إلا بعد الشعور بتحسن حالته. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
مع نوبات العطس الشديدة يتعين على قائد السيارة التوقف على الفور (الألمانية)

أشارت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة ‫الجودة إلى أن مخاطر الحساسية لا تقتصر على العطس والسعال وآلام العينين ‫فحسب، بل إن موسم حبوب اللقاح قد يمثل خطورة على قائدي السيارات أيضاً، ولكن كيف؟

وأوضح الخبراء الألمان أن قائد السيارة يضطر لإغماض عينيه أثناء ‫العطس، وبالتالي فإنه يقطع مسافة 28 متراً عند السير بسرعة 100 كلم/ساعة ‫دون رؤية الطريق، ولذلك يتعين عليه مع نوبات العطس الشديدة التوقف ‫بالسيارة على الفور، ولا يواصل السير إلا بعد الشعور بتحسن حالته.

‫ويتعين على قائدي السيارات خلال موسم حبوب اللقاح غلق السقف المتحرك ‫والنوافذ، مع ضرورة تغيير فلتر حبوب اللقاح في مقصورة السيارة بصورة ‫منتظمة.

ونصح فينشينزو لوكا من الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة ‫بمراعاة تعليمات الشركة المنتجة للسيارة عند تغيير فلتر حبوب اللقاح، ‫ومن الأفضل أن يتم ذلك قبيل موسم حبوب اللقاح.

‫وبالإضافة إلى ذلك، يتعين على قائدي السيارات تجنب صف سياراتهم للانتظار ‫تحت الأشجار، لأنهم سيكونون أكثر عرضة للإصابة بنوبات العطس والسعال ‫بسبب حبوب اللقاح المتساقطة على السيارة.

ولتجنب سخونة مقصورة السيارة ‫ينبغي فتح كل الأبواب لمدة دقيقتين قبل بدء السير، وبعد إغلاق الأبواب ‫وبدء السير يجب ضبط مكيف الهواء على وضع تدوير الهواء خلال الكيلومترات ‫الأولى، حتى يتم تبريد الهواء بمقصورة السيارة بسرعة.

‫ومن الأمور المهمة التي تساعد على تجنب نوبات العطس والسعال أثناء ‫القيادة خلع الجاكت ووضعه في صندوق الأمتعة قبل الدخول إلى مقصورة ‫السيارة، حتى لا تصل حبوب اللقاح العالقة بالجاكت إلى داخل السيارة.

وفي ‫حالة تناول قائد السيارة الأدوية المسكنة، فيجب مراعاة الآثار الجانبية ‫لها، نظراً لأن الأدوية التي تصرف من الصيدلية دون وصفة الطبيب قد ‫تكون لها آثار سلبية على سرعة الاستجابة عند قائدي السيارات.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Rain falls and winds caused by storm are seen while Hurricane Matthew approaches in Melbourne, Florida, U.S. October 7, 2016. REUTERS/Henry Romero

أعلنت أستراليا حالة طوارئ صحية في ملبورن بعدما تسببت عاصفة بإصابة الآلاف بأزمات صدرية ووفاة أربعة على الأقل نتيجة ما حملته من حبوب اللقاح التي تسبب الحساسية لدى البعض.

Published On 24/11/2016
من الأفضل لمرضى الحساسية استخدام مكنسة مجهزة بفلتر الماء؛ حيث يتم سحب الغبار في حوض ماء بدلا من كيس الغبار، ومن ثم يتم ترطيب جزيئات الغبار وتنظيفها بشكل كبير. وتمثل المكنسة المجهزة بفلتر HEPA بديلا مناسبا أيضا. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

قد يختبئ في منزل مريض الحساسية أعداء ‫يتربصون به، مثل الغبار وحبوب اللقاح وشعر الحيوانات، ‫ولكن يمكنه محاربة أعدائه ببعض الأسلحة والتدابير، مثل الكسوات الخاصة ‫وأنواع معينة من المكانس الكهربائية.

Published On 15/2/2017
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة