"حمد الطبية" بقطر تفوز بجائزة المستشفى المتميز

السيد علي عبدالله الخاطر (الثاني من اليمن) والسيد محمد مبارك النعيمي (وسط)يتسلمان جائزة المستشفى المتميز في مجال تحسين الجودة وسلامة المرضى. المصدر: مؤسسة حمد الطبية
علي الخاطر (الثاني من اليمن) ومحمد النعيمي (وسط) يتسلمان جائزة المستشفى المتميز بمجال تحسين الجودة وسلامة المرضى (مؤسسة حمد الطبية)

فازت مؤسسة حمد الطبية في قطر بجائزة المستشفى المتميز في مجال تحسين الجودة وسلامة المرضى، وذلك ضمن الجوائز التي قدمها اتحاد المستشفيات العربية خلال فعاليات ملتقاه الثامن عشر الذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة يومي 28 فبراير/شباط و1 مارس/آذار الجاري.

وتسلم الجائزة بالنيابة عن مؤسسة حمد الطبية الرئيس التنفيذي للاتصال المؤسسي بالمؤسسة علي عبد الله الخاطر، ورئيس الموظفين ومكتب المدير العام بالمؤسسة محمد مبارك النعيمي.

ومن جانب آخر، فازت وزارة الصحة العامة بجائزة التميز في مجال التوعية الصحية لعام 2017، وتسلم الجائزة بالنيابة عن وزارة الصحة العامة الدكتور صالح علي المري مساعد وزير الصحة للشؤون الصحية، ومحمد مبارك النعيمي مدير مكتب وزير الصحة العامة.

وقالت مؤسسة حمد الطبية -في بيان صادر أمس الأربعاء وصل للجزيرة نت- إن فوز المؤسسة بالجائزة يأتي تقديرا من اتحاد المستشفيات العربية لبرامج المؤسسة في مجال تحسين الجودة العلاجية وتطبيق أعلى المعايير الدولية لضمان سلامة المرضى أثناء تلقيهم الخدمات العلاجية في كافة المرافق التابعة للمؤسسة.

وقال علي الخاطر إن فوز حمد الطبية بهذه الجائزة يعكس أهمية وجدوى جهود تطوير الجودة العلاجية والحفاظ على أفضل المعايير الدولية لسلامة المرضى في كافة مرافق المؤسسة، بما يؤكد ريادتها في هذا المجال على المستوى الإقليمي.

وأضاف أن الجائزة تعكس تقدير اتحاد المستشفيات العربية -وهو الجهة الرسمية التي تضم كافة المستشفيات العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية– لجهود وتميز "حمد الطبية" في هذا المجال المهم ضمن المنظومة العلاجية.

وأكد الخاطر أن مؤسسة حمد الطبية ملتزمة بتوفير أفضل رعاية صحية آمنة وحانية وفعالة لكافة سكان قطر.

المصدر : الجزيرة