علماء يدرسون تأثير ذبذبات ناطحات السحاب على الصحة

Skyscrapers of the Moscow International Business Centre, also known as
المكث والعمل في ناطحات السحاب قد يؤدي للاكتئاب (رويترز)

حذر خبراء من أن ناطحات السحاب المتذبذبة -نتيجة اهتزازها البسيط بتأثير الرياح وعوامل أخرى- يمكن أن تحفز دوار الحركة والاكتئاب وصعوبات النوم، ولذلك سيجرون اختبارات لفهم هذه الظاهرة.

وأطلق خبراء مشروعا بكلفة سبعة ملايين جنيه إسترليني (8.68 ملايين دولار) لقياس تأثير العمل في ناطحات السحاب على الجسم، وكيف يمكن منعها.

 ويضم الفريق مهندسين ومتخصصين صحيين وعلماء نفس من جامعتيْ إكستر وباث في المملكة المتحدة.

وسيتم بناء أنظمة محاكاة لقياس الحركة بالأبنية المرتفعة للغاية والمكاتب والشقق وملاعب كرة القدم وحفلات الروك الموسيقية.

وقال البروفيسور بهندسة الاهتزازات في جامعة إكستر "أليكس بافيك" إن عملهم "سيكون الأول الذي يربط الاهتزاز في المنشآت (structural vibration) بالظروف البيئية وحركة الجسم ووظائف الأعضاء وعلم نفس في بيئة متحكم بها".

المصدر : ديلي تلغراف

حول هذه القصة

البدانة تهدد الحامل بسكري الحمل ومضاعفات أثناء الولادة، وتهدد الجنين بزيادة الوزن عند الولادة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa

ليست النساء وحدهن عرضة للاكتئاب أثناء فترة الحمل وما يتبعها، فقد أظهرت دراسة جديدة في نيوزيلندا أن بعض الرجال يزورهم الاكتئاب أيضا أثناء وبعد فترة حمل شريكات الحياة.

Published On 17/2/2017
يمكن محاربة الاكتئاب بممارسة رياضات قوة التحمل، مثل الركض وركوب الدراجات الهوائية، لمدة تتراوح بين 30 و45 دقيقة بمعدل 3 إلى 4 مرات أسبوعيا، مع مراعاة أن يبلغ معدل النبض أثناء ممارسة الرياضة نحو 120 نبضة في الدقيقة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

قالت اختصاصية الطب النفس-جسدي الألمانية ‬‫كورا فيبر إن ممارسة رياضات قوة التحمل باعتدال لا تقي من الاكتئاب‬ ‫فحسب، بل تحاربه أيضا.‬

Published On 20/2/2017
الكيتامين لتخفيف أعراض الاكتئاب سريعا!

قالت منظمة الصحة العالمية أمس إن أكثر من 4% من سكان العالم يعانون من الاكتئاب، وإن النساء والشباب وكبار السن هم الفئات الأكثر عرضة لتأثيراته المسببة للعجز عن العمل.

Published On 24/2/2017
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة