علامات تنذر باضطرابات الرؤية لدى الطفل‬

من العلامات الدالة على وجود مشاكل بالعين شعور الطفل بألم في الرأس والعين بعد القراءة أو الكتابة لفترة طويلة (الألمانية)
من العلامات الدالة على وجود مشاكل بالعين شعور الطفل بألم في الرأس والعين بعد القراءة أو الكتابة لفترة طويلة (الألمانية)

قال البروفيسور دانيل سالكوف إنه يمكن ‫للوالدين اكتشاف اضطرابات الرؤية لدى الطفل من خلال بعض العلامات، مثل ‫تضييق العينين عند النظر إلى شيء ما.

‫وأوضح طبيب العيون الألماني أن الأطفال يرون الأشياء القريبة بشكل جيد، ‫ولكن تضييق العينين عند النظر في ألبوم الصور على سبيل المثال يكون ‫علامة على أن هناك خطأ ما، وفي هذه الحالة ينبغي استشارة طبيب عيون.

‫ويعد اهتزاز العين من العلامات الأخرى على اضطرابات الرؤية لدى الطفل، ‫حيث يشير هذا إلى اضطراب في حركة العين.

ويلزم الذهاب بالطفل إلى طبيب ‫العيون أيضا في حال تدلي الجفن أو اختلاف حجم الحدقة أو ظهورها باللون ‫الأبيض بدلا من الأسود أو احمرار العين مع الإحساس بالألم.

‫ومن العلامات الدالة على وجود مشاكل في العين، شعور الطفل بألم في الرأس والعينين بعد القراءة أو الكتابة لفترة طويلة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

توصلت دراسة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العين تعود إلى عامل السن مثل المياه الزرقاء قد يعيشون أقصر من أقرانهم الأصحاء. ووجدت دراسة أخرى أن التعرض الزائد لضوء شمس الصيف في سنوات النضوج المبكرة يعرض المرء للإصابة بخلل بصري قد يسبب فقدان البصر.

توصلت دراسة إلى أن تناول الفاكهة بشكل منتظم في وقت مبكر من العمر قد يساعد على تفادي اعتلال الجزء الأوسط من الشبكية، وهو السبب الرئيسي لفقدان البصر عند كبار السن. وتعتبر الدراسة الأولى من نوعها التي تتناول على نطاق واسع الأسلوب الغذائي في الوقاية من هذا الاعتلال.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة