لف الكبار.. صيحة علاجية جديدة باليابان

يجري الترويج لأسلوب "أوتوناماكي" في اليابان في الآونة الأخيرة (الأوروبية)
يجري الترويج لأسلوب "أوتوناماكي" في اليابان في الآونة الأخيرة (الأوروبية)
ظهر في اليابان أسلوب علاجي جديد يطلق عليه "أوتوناماكي" ومعناها الحرفي لف الكبار، ويحاكي طريقة لف الأطفال عند الولادة، ويقول مروجوه إنه قد يساعد النساء على التغلب على آلام الكتفين والفخذين عقب الولادة.

وتوصي بهذا الأسلوب قابلة شهيرة في طوكيو، وتتمثل الطريقة في لف الجسم من الرأس وحتى أصابع القدم في قماش أبيض ثم تقليب الشخص من جانب إلى آخر مثلما تفعل الأمهات مع أطفالهن الرضع.

وفي إحدى الجلسات في طوكيو، رقدت خمس أمهات على ظهورهن وثنين ركبهن وقد لففن في قماش أبيض، ثم ساعدهن العاملون في التقلب على وسائد.

وقالت إحداهن بعد أن خضعت لجلسة استمرت عشرين دقيقة "شعرت بالدفء يسري في جسدي، لم أمر بهذه التجربة من قبل، لذا من الصعب وصفها بدقة".

ولا تحظى أوتوناماكي بتأييد الجميع، فقد شكك المعالج اليدوي شيرو أوبا في فوائدها العلاجية ونصح الأمهات اللائي يعانين من آلام في الظهر باستشارة الطبيب.

وقال "يوجد العديد من الحالات لأشخاص مصابين بـ الربو قد يجدون أن من الأسهل التنفس في هذا الوضع لكن بمجرد فك القماش يعود الأمر إلى ما كان عليه، وبخلاف هذا لا يمكنني تصور كيف يستفيد الناس من هذا حتى وإن كان شكلا من أشكال التدليك أو الرياضة".

المصدر : رويترز