إنقاص الوزن يقلل مخاطر سرطان الرحم

السيلوليت لا يرجع بالضرورة إلى البدانة، وإنما إلى ضعف النسيج الضام في المقام الأول. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa
النساء اللائي فقدن عن قصد 5% أو أكثر من أوزانهن قلت لديهن فرص الإصابة بسرطان الرحم بنسبة 29% (الألمانية)

ذكرت دراسة أميركية أن النساء في سن انقطاع الطمث اللائي يتعمدن تخفيف أوزانهن خلال ثلاثة أعوام تتأخر لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الرحم لما يصل إلى 11 عاما مقارنة بغيرهن اللائي لا تتغير أوزانهن.

ووفقا للنتائج، فإن النساء اللائي خضعن للدراسة وفقدن عن قصد 5% أو أكثر من أوزانهن قلت لديهن فرص الإصابة بسرطان الرحم بنسبة 29% خلال فترة الدراسة، وقال باحثون إن التأثير كان أكبر بين النساء البدينات ووصل إلى 66%.

وقالت جوا لوا رئيسة فريق البحث بكلية الصحة العامة في جامعة إنديانا بمدينة بلومنجغتون الأميركية لرويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني "قررنا إجراء الدراسة لأننا ندرك أنه رغم تسبب السمنة في زيادة مخاطر الإصابة بسرطان الرحم فإن الأبحاث لم تتيقن من إمكانية مساهمة فقدان الوزن المتعمد خاصة بين كبار السن في تقليل مخاطر الإصابة".

ويعتبر سرطان الرحم أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في الولايات المتحدة، ورابع أكثر أنواع السرطان التي تصيب النساء بوجه عام، وقال المعهد الوطني للسرطان إن 2.8% من الأميركيات يصبن بالمرض في فترة ما من حياتهن.

المصدر : رويترز