تايوان تعدم 130 ألف طائر منذ بداية العام

عمال يعدمون دواجن في مزرعة في تاينان (الأوروبية-أرشيف)
عمال يعدمون دواجن في مزرعة في تاينان (الأوروبية-أرشيف)

وصل عدد الطيور التي أعدمتها السلطات في تايوان إلى ما يقرب من 130 ألفا منذ بداية العام الجاري، فيما أبلغت السلطات أمس الاثنين عن ظهور حالات إصابة جديدة بسلالة من سلالات فيروس إنفلونزا الطيور في الجزيرة.

وقال مكتب الحجر الصحي والرقابة على صحة الثروة الحيوانية والنباتية في تايوان إن سلالة "أتش5 أن6" من إنفلونزا الطيور تأكدت بثلاث مدن ومقاطعات.

وقال المدير العام للمكتب هوانغ تسي شونغ في إفادة صحفية "نحن قلقون جدا من سلالة أتش5 أن6 ليس من انتقالها من الطيور إلى الإنسان بل من أن تصبح منتشرة مثلما حدث في كوريا الجنوبية واضطرها لإعدام نحو 33 مليون طائر خلال ثلاثة أشهر، مما تسبب في أضرار كبيرة للقطاع".

ويمكن لتايوان أن تفي بنحو 80% من الطلب المحلي على الدواجن بمفردها، ولحوم الدواجن المستوردة في تايوان تأتي أساسا من الولايات المتحدة ولا تصدر إلا القليل جدا من الدواجن.

ووفقا لبيانات المكتب، فأغلب الطيور التي أعدمت هذا العام حتى الآن كانت مصابة بسلالتي "أتش5 أن2" و"أتش5 أن8" من إنفلونزا الطيور، فيما بلغ العدد الإجمالي للمزارع التي تضررت 13 مزرعة دواجن هذا العام حتى الآن.

لكن هوانغ قال إن الأيام الماضية شهدت تأكيد حالات إصابة بسلالة "أتش5 أن6" في مزارع دواجن بمدينتين قرب الساحل الغربي وفي مدينة قرب الساحل الشرقي.

المصدر : رويترز