زيت السمك قد يساعد مرضى الربو

فيبس: توصلنا لأدلة واضحة على تأثيرات إيجابية لتناول زيت السمك ذي الجودة العالية جدا (دويتشه)
فيبس: توصلنا لأدلة واضحة على تأثيرات إيجابية لتناول زيت السمك ذي الجودة العالية جدا (دويتشه)

توصل علماء إلى أن أحماض أوميغا-3 الموجودة في زيت السمك قد تساعد على إعادة توازن خلايا جهاز المناعة وتحسين حالة المصابين بـ الربو.

وأجرى الدراسة -التي ركزت على فوائد زيت السمك في مجال مكافحة الربو- علماء من جامعة مركز روتشستر الطبي الأميركي، ووردت في النشرة العلمية "جورنال اوف كلينيكال إنفيستيغايشن" وذلك وفقا لما ذكر موقع "هايل براكسيس" الألماني.

وقام العلماء بأخذ عينات دم من 17 شخصا، ثم قاموا بعزل خلايا جهاز المناعة على حدة في المخابر الطبية. بعدها قام الخبراء باختبار تأثير أحماض أوميغا-3 على الغلوبيولين المناعي "هـ" (IgE) وعلى جزئيات أخرى لها علاقة بالمسالك التنفسية ومشاكلها.

وقام المشاركون المتطوعون بتناول عقار "كورتيكوستيرويد" سواء عبر الأقراص أو عبر جهاز منشقة مرض الربو، بغض النظر عن درجة سوء المرض.

وأبرزت نتائج الدراسة أن أحماض أوميغا-3 لها تأثير واضح بشكل أو بآخر على مرضى الربو. إذ تقلص مستوى الغلوبيولين المناعي "هـ" (IgE) وفق ما أفاد الخبراء.

وبعد النتائج، قال رئيس فريق الباحثين د. ريتشارد فيبس "توصلنا عبر هذه الدراسة إلى أدلة واضحة على تأثيرات إيجابية لتناول زيت السمك ذي الجودة العالية جدا" وفق ما ذكر الموقع الرسمي لجامعة مركز روتشستر الطبي الأميركي.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

توصلت دراسة أميركية جديدة إلى أن زيت السمك يحتوي على مكوّن قد يساعد على التعافي من السكتات الدماغية. وقال الطبيب المسؤول عن الدراسة إن حمض الدوكوزاهكسائينويك (نوع من الأوميغا -3) الموجود بزيت السمك يُعد عاملاً معالجاً يمكن أن يحمي أنسجة الدماغ.

9/11/2010

كشفت دراسة أجرتها جامعة ولاية بنسلفانيا الأميركية عن أن أحد المركبات المشتقة من مكونات زيت السمك قد يساعد على تحقيق الشفاء التام من أحد أنواع مرض اللوكيميا (ابيضاض الدم).

24/12/2011

أشارت دراسة إلى أن تناول مكملات زيت السمك بانتظام يمكن أن يساعد في الوقاية من سرطان الجلد نظرا لما فيها من دهون أوميغا-3 التي تساعد في تقوية جهاز المناعة.

26/2/2013
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة