المنتجعات العلاجية.. قبل الذهاب استشر الطبيب

يهوى كثيرون السياحة والتجوال والترحال سواء داخل بلدانهم أو في دول أخرى، ولكل وجهته وغايته، لكن السياحة ليست كلها على نوع واحد.

ومن أنواع السياحة التي راجت في العقود الأخيرة السياحة العلاجية. إذ توفر منتجعاتٌ العلاج لبعض الأمراض، مثل المساعدة في علاج أمراض الروماتيزم ومشكلات الدورة الدموية والجهاز العصبي.

ومع تزايد الخدمات الصحية تحولت هذه المنتجعات إلى أماكن للراحة والاسترخاء يقصدها كثيرون ممن يسعون للتخلص من ضغوط الحياة اليومية.

ومع ذلك فإن للعلاجات المقدمة في هذه المنتجعات بعض المخاطر، ولذلك ينصح باستشارة الطبيب قبل الذهاب لهذه المنتجعات حول الإجراء الذي يريد الخضوع له كالتدليك والساونا وغيرها.

كما يشدد خبراء في الطب العائلي على أن المنتجعات الصحية أماكن مغلقة، مما قد يسهل انتقال البكتيريا عبر الماء والرطوبة وقد تؤدي للإصابة بأمراض جلدية وفطريات.

وينصح الأطباء الأشخاص الراغبين في زيارة هذه المنتجعات بالتفكير مرتين قبل الذهاب إليها، والحرص على مستوى النظافة في المنتجعات.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أصبح الأردن يعتمد بشكل كبير على السياحة العلاجية بعد أن انخفضت عائدات المملكة من السياحة بسبب تداعيات هجمات 11 سبتمبر/ أيلول والأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتتوقع مصادر طبية أن تصل عائدات السياحة العلاجية هذا العام 600 مليون دولار.

نظمت الهئية العامة للسياحة وممثلية السياحة التونسية بالجماهيرية الليبية أياما سياحية ليبية تونسية بمدينة بنغازي حضرتها هئيات سياحية من كلا البلدين، وتهدف إلى الترويج لأنواع سياحية مختلفة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة