إدمان الإنترنت يقترن غالبا بأمراض نفسية أخرى

من أعراض الإدمان الشعور بالقلق والتوتر الداخلي من دون الإنترنت (غيتي)
من أعراض الإدمان الشعور بالقلق والتوتر الداخلي من دون الإنترنت (غيتي)
قالت الجمعية الألمانية للطب ‫النفسي والطب النفس جسدي وعلم الأعصاب إن إدمان الإنترنت غالبا ما يقترن ‫بأمراض نفسية أخرى.

فعلى سبيل المثال يستخدم مرضى الاكتئاب الإنترنت ‫بشكل مفرط من أجل مواجهة مشاعر الوحدة التي تنتابهم، لذا ينبغي فحص ‫المصابين بإدمان الإنترنت لاكتشاف ما إن كانوا يعانون من أمراض نفسية ‫أخرى.

‫وأضافت الجمعية أنه لا يمكن التعبير عن الحد الطبيعي لاستخدام الإنترنت ‫وحد إدمانه بالأرقام، مشيرة إلى أن أعراض الإدمان تتمثل في التالي:

  • فقدان ‫السيطرة على استخدام الإنترنت.
  • الشعور بالقلق والتوتر الداخلي من دون الإنترنت.
  • إهمال الهوايات والاهتمامات.
  • الوقوع في الكثير من المشاكل ‫في العمل والعلاقات الزوجية والأسرية نتيجة الانشغال بالإنترنت.

 

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال باحثون من جامعتي سوانسي البريطانية وميلانو الإيطالية إن الأشخاص الذين يدمنون تصفح الشبكة العنكبوتية فترات طويلة للغاية تزيد فرص إصابتهم بنزلات البرد, مقارنة بمن يقضون ساعات أقل.

أعد فريق علمي دراسة حديثة تشير إلى أن الكثيرين ممن يستخدمون الإنترنت يوميا مدمنون، وتعرفوا على علامات يمكن من خلالها تحديد ما إذا كان الشخص مدمناً أم "متعلقاً" فقط بالإنترنت.

أنشأ مختصون نفسيون جزائريون مركزا لمكافحة وعلاج الإدمان على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي ليكون ثالث مركز من نوعه في العالم إلى جانب آخرين، أحدهما بالصين والثاني في كوريا الجنوبية.

اكتشف فريق من الباحثين مع أستاذ الأشعة في كوريا الجنوبية هيونغ سوك سيو، تغيرات كيميائية في أدمغة المراهقين الذين يستخدمون الإنترنت أو الهواتف الذكية بصورة إدمانية.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة