السَّلطة تساعد على فقدان الوزن

قالت أخصائية التغذية رؤى الرفاعي إن السَّلطة من الوجبات الأساسية لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين "سي" والبوتاسيوم.

وأضافت الأخصائية في حديث لنشرة "الجزيرة هذا الصباح" أن السلطة تساعد على التخلص من الإمساك، كما أنها قد تساعد في فقدان الوزن.

وشرحت أنه عندما يأكل الشخص السلطة قبل الوجبة الرئيسية فإنها تشغل حيزا في المعدة، مما يجعل الشخص يتناول كمية أقل من الوجبة، وهو ما يقلل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص.

ولفتت إلى أن صلصة السلطة أو تتبيلتها هي عدو السلطة إذا استُخدمت بطريقة خاطئة، فمثلا صلصة سلطة السيزر تحتوي ملعقة الطعام منها على 200 سعر حراري، 26% منها دهون.

وقالت إن أفضل شيء هو عمل صلصة السلطة في البيت، فمثلا صلصة سلطة السيزر يمكن عملها من لبن خالي الدسم مع أعشاب وتوابل، ويمكن الاستعاضة عن المايونيز بالخردل، وإضافة زيت الزيتون والخل بكمية معتدلة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر إن الخيار يساعد على تخليص الجسم من السموم، خاصة مرضى السكري. وذلك في منشور على صفحتها في فيسبوك ضمن سلسلة “خضار اليوم”.

اكتشف علماء السر وراء خفض زيت الزيتون لضغط الدم، إذ تبين أن السبب وراء هذا التأثير الموجود في النظام الغذائي لحوض المتوسط قد يكون في السلطة وتناولها مع الدهون المفيدة.

قدم الشيف اللبناني عامر شحادة طرقا عدة لأكل فاكهة الأفوكادو كالسلطة والشراب، كما يمكن أن يحضر منها صلصلة، وقد تؤكل مع القشطة والعسل.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة