السلس أثناء السعال.. ما دلالته؟‬

فقدان البول أثناء السعال أو العطس أو الضحك ينذر بالإصابة بما يعرف بالسلس البولي الإجهادي. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: Mascha Brichta/dpa-tmn/dpa
السلس البولي أثناء السعال أو العطس أو الضحك قد ينذر بالإصابة بما يعرف ‫بالسلس البولي الإجهادي (الألمانية)

حذرت مجلة "فرويندين" الألمانية من ‫أن السلس البولي أثناء السعال أو العطس أو الضحك قد ينذر بالإصابة بما يعرف ‫بالسلس البولي الإجهادي (Stress Incontinence).

‫وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن السلس البولي الإجهادي ينجم عن ‫الضغط على منطقة الحوض بفعل الحركات، الأمر الذي يضغط على المثانة.

‫وتقوم عادة العضلات العاصرة الموجودة حول الإحليل بتضييقه أكثر لمقاومة هذا الضغط، إلا أن البول يمكنه أن يتسرب إذا لم تستطع العضلات ‫تضييقه بشكل كافٍ، كما يمكن أن يحدث هذا إذا كانت عضلات الحوض مرتخية.

‫وأضافت "فرويندين" أن السلس البولي الإجهادي يهاجم كثيرا المرأة بعد ‫فترة الحمل أو في مرحلة انقطاع الطمث.

وأشارت المجلة إلى أهمية مواجهة السلس البولي مبكرا من ‫خلال ممارسة التمارين التي تعمل على تقوية قاع الحوض، كما توجد خيارات علاجية أخرى.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

تعليق على الصورة تمارين تقوية قاع الحوض تندرج ضمن العلاجات التحفظية لسلس البول. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

في سلس البول الإجهادي تفقد المرأة البول عند القيام بمجهود جسدي مثل العطس أو السعال،‬ ‫أما في سلس البول الإلحاحي فيخرج البول نتيجة فرط نشاط المثانة.‬

Published On 14/10/2014
كلما بدأ العلاج مبكراً، أمكن السيطرة على ضعف المثانة. لذا ينبغي التخلص من الخجل واستشارة الطبيب على وجه السرعة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa

من المهم علاج سلس البول مبكرا، إذ كلما بدأ العلاج مبكراً أمكن السيطرة على ضعف المثانة؛ لذا ينبغي‬ ‫التخلص من الخجل واستشارة الطبيب على وجه السرعة.

Published On 11/1/2016
عيادة الجزيرة- السلس البولي

قال الدكتور الفاضل الملك إن السلس البولي “مشكلة مسكوت عنها” في المجتمع، مشددا على ضرورة تعريف الناس بأن هذه المشكلة طبية ويوجد لها علاج.

Published On 8/12/2016
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة