انطلاق المؤتمر الدولي للرعاية الصحية الأولية بالدوحة غدا

ينطلق غدا الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة المؤتمر الدولي للرعاية الصحية الأولية 2017، وذلك تحت شعار "مجتمعات صحية لمستقبل أكثر اشراقاً".

وتعقد المؤتمر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر، ويستمر على مدار ثلاثة أيام في فندق الريتز كارلتون بالدوحة، وهو تحت رعاية وزيرة الصحة العامة في قطر الدكتورة حنان الكواري.

وهذا المؤتمر هو الأول منذ إنشاء مؤسسة الرعاية الصحية الأولية كمؤسسة مستقلة، إلا أنه المؤتمر الثالث الخاص بالرعاية الصحية الأولية بدولة قطر.

ويناقش المؤتمر 60 ورقة عمل محلية وعالمية، ويُتوقع أن يصل عدد الحضور قرابة 750 شخصا.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز مكانة الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة كنموذج أساسي لقاعدة الرعاية في النظام الصحي الحديث، واستعراض أبرز المستجدات والمخرجات العلمية الطبية ضمن إطار الرعاية الأولية بناءً على النتائج البحثية والدلائل العلمية.

كما يهدف إلى تجسيد التزام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالخدمات الصحية والتطوير المستمر لخدماتها، ورفع مستوى التوعية والتنويه بأهمية أنماط الحياة الصحية لبناء مجتمعات منتجة.

ويشارك في المؤتمر ضيوف وخبراء من بريطانيا، وكندا، والولايات المتحدة، وأستراليا، وسلطنة عمان ودولة الكويت، ولبنان وغيرها.

وعلى الصعيد المحلي شملت قائمة المشاركين أطباء من مؤسسة الرعاية الصحية، ووزارة الصحة العامة، وجامعة قطر، وكلية وايل كورنيل قطر، ومركز سدرة للبحوث، وكلية كلغاري للتمريض.

ويعتبر المؤتمر منبراً هاماً للتفاعل المهني والعلمي وتبادل الخبرات بين المتخصصين بالرعاية الصحية والعاملين في المجال الطبي لتطوير الخدمات الصحية الأولية، كما سيساهم في تعميق الخبرات والمعرفة بين مختصي الرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى مساهمته في تحسين الأداء التعاون والتنسيق بين خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية والثلاثية (المتخصصة).

ويعد المؤتمر تجسيداً لالتزام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في دولة قطر بالتطوير المستمر لخدمات الرعاية الصحية الأولية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تحتفل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر بالأسبوع الخليجي الموحد السادس لتعزيز صحة الفم والأسنان، خلال الفترة من 25-31 من الشهر الجاري، وذلك عبر تنظيم مجموعة من الفعاليات.

23/3/2015

مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مؤسسة في قطر تعمل على إدارة المراكز الصحية المنتشرة في الدولة، وتكرس جهودها لتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لسكان الدولة.

24/12/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة