"الرعاية الصحية الأولية" بقطر تعقد مؤتمرا دوليا

المؤتمر الصحفي عقد اليوم السبت (مؤسسة الرعاية الصحية الأولية)
المؤتمر الصحفي عقد اليوم السبت (مؤسسة الرعاية الصحية الأولية)
قالت المديرة العامة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر اليوم السبت إن المؤتمر الدولي للرعاية الصحية الأولية الذي سيعقد الشهر الجاري سيكون تحت شعار "مجتمعات صحية لمستقبل أكثر إشراقا".

وجاء تصريح المديرة العامة للمؤسسة ورئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتورة مريم عبد الملك في  مؤتمر صحفي عقد اليوم واستعرض أبرز محاور المؤتمر وفعالياته.

وينعقد المؤتمر يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ويستمر لثلاثة أيام، وهو تحت رعاية وزيرة الصحة العامة القطرية الدكتورة حنان الكواري.

وقالت الدكتورة مريم إن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مكانة الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة كنموذج أساسي لقاعدة الرعاية في النظام الصحي الحديث، واستعراض أبرز المستجدات والمخرجات العلمية الطبية ضمن إطار الرعاية الأولية بناءً على النتائج البحثية والدلائل العلمية.

كما يهدف المؤتمر إلى تجسيد التزام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالخدمات الصحية والتطوير المستمر لخدماتها، ورفع مستوى التوعية، والتنويه بأهمية أنماط الحياة الصحية لبناء مجتمعات منتجة.

وأكدت أن المؤتمر سيحظى بمشاركة عالمية واسعة النطاق، ويعد علامة بارزة للاهتمام بالرعاية الصحية الأولية في دولة قطر والمنطقة بمشاركة أقطاب الرعاية الصحية الأولية على مستوى العالم. وأضافت أنه يُتوقع أن يصل عدد الحضور إلى قرابة 750 شخصا.

د. عبدالملك:  المؤتمر سيحظى بمشاركة عالمية واسعة النطاق (مؤسسة الرعاية الصحية الاولية) 

من جانبه قال ناصر عبيدان نائب رئيس اللجنة اللوجستية المنظمة للمؤتمر إن انعقاده يأتي تأكيداً لما تضمنه خطاب أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الذي أشار فيه إلى ضرورة فتح آفاق وسبل تعاون جديدة مع العالم، خاصة في مجال الطب والدواء وتطويرها للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وأضاف عبيدان أنه سيشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر الدولي 11 شركة.

من جانبها قالت الدكتورة زليخة الواحدي مديرة إدارة التدريب والتطوير بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية ورئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر، إن هناك 60 ورقة عمل محلية وعالمية سيناقشها المؤتمر في أيامه الثلاثة.

عبيدان: سيشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر الدولي 11 شركة (مؤسسة الرعاية الصحية الاولية)

وتشمل قائمة المشاركين على الصعيد المحلي أطباء من مؤسسة الرعاية الصحية، ووزارة الصحة العامة، وجامعة قطر، وكلية وايل كورنيل قطر، ومركز سدرة للبحوث، وكلية كلجري للتمريض. أما على الصعيد الدولي فيشارك أطباء من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيرلندا وكندا والكويت ولبنان.

المصدر : الجزيرة