ما أعراض التسمم بالمشروم؟

إذا تقيأ المصاب ‫يتعين رفع القيء وتقديمه للمسعفين، وهو ما ينطبق على بقايا الفِطر (رويترز)
إذا تقيأ المصاب ‫يتعين رفع القيء وتقديمه للمسعفين، وهو ما ينطبق على بقايا الفِطر (رويترز)

شدد الصليب الأحمر الألماني على ‫ضرورة استدعاء الطوارئ الطبية في حال الاشتباه في الإصابة بتسمم المشروم (الفِطر)، ‫وعدم الاكتفاء بالعلاجات المنزلية ضد الغثيان، على سبيل المثال.

‫وأوضح أن أعراض التسمم تتمثل في الشعور بالغثيان والتقيؤ والتشنج ‫والتشوش والنعاس بعد مرور أربع ساعات من تناول الفِطر.

أما إذا ظهرت هذه ‫الأعراض في وقت لاحق، فإنه يكون هناك خطر يهدد الحياة؛ حيث إن تأخر ظهور ‫الأعراض يشير إلى حالة تسمم شديدة.

وسواء كانت حالة التسمم خفيفة أو شديدة، يتعين في حال الاشتباه بالتسمم ‫استدعاء خدمة الطوارئ الطبية في أسرع وقت، وشرح الحالة بدقة للمسعفين ‫وكيف تناول المصاب الفِطر وكيف تم تخزينه ونقله.

وإذا تقيأ المصاب، ‫يتعين رفع القيء وتقديمه للمسعفين، وهو ما ينطبق على بقايا الفِطر.

‫وإلى أن تصل سيارة الإسعاف يلزم تهدئة المصاب، وإذا كان يتنفس بشكل ‫طبيعي يفضل أن يتخذ وضعية النوم على أحد الجوانب. ويجب تقديم الإسعافات ‫الأولية للمصاب وتدليك عضلة قلبه إذا لم يتمكن من التنفس وتوقف قلبه.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

التسمم الغذائي حالة مرضية تنتج عن تناول الشخص طعاما ملوثا بالجراثيم، وتكون أعراضه حادة وواضحة، كما قد يؤدي تلوث الغذاء بسموم أو مواد كيميائية إلى آثار بعيدة المدى كالإصابة بالسرطان.

قدمت اختصاصية التغذية العلاجية الدكتورة آلاء فاروق أبو ارشيد نصائح للتعامل الصحيح مع الأغذية والأدوية ضمن تاريخ صلاحيتها، وذلك للوقاية من التسمم الغذائي.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة