امرأة تتعرق دما

حالة المرأة نادرة جدا وتظهر في النساء (نيوزويك)
حالة المرأة نادرة جدا وتظهر في النساء (نيوزويك)

التعرق وظيفة بشرية عادية تسمح للشخص بالحفاظ على حرارة جسمه طبيعية، وأي إنسان إما أن يأخذ هذا الأمر كشيء مسلم به أو يتذمر منه لما يتركه من بقع على القمصان. ولكن إذا كنت تعرق دما، فإن مشاكلك ستكون أكبر.

فقد نشرت مجلة نيوزويك الأميركية أغرب حالة تعرق، وهي لامرأة إيطالية عمرها 21 عاما تعاني من تعرق دموي عفوي في يديها ووجهها، وقد تصل مدة نوبتها الواحدة إلى خمس دقائق.

وبالفحص المكثف بحثا عن إصابة المريضة بأي آفة أو قطع، لم يتوصل الأطباء إلى شيء، كما لم تكشف الاختبارات التي أجريت على دمها وبشرتها عن أي تشوهات قد تؤدي إلى حدوث النزيف.

وكان يبدو على المريضة أعراض الاكتئاب والقلق والعزلة الذاتية، وعندها شخص الباحثون حالتها بمرض "التعرق المدمي" أو "هيماتوهيروسيس"، وهي حالة نادرة جدا يعرق فيها الإنسان دما.

وقد عالجها الأطباء بالأدوية المضادة للاكتئاب والمخفضة لضغط الدم، وقد قللت هذه الأدوية بعض نوبات التعرق الدموي، لكنها لم توقفه نهائيا.

وبتحليل تاريخ هذه الحالة المرضية، تبين من الحالات الموثقة أنها كانت تظهر في النساء، وهو ما أدى إلى التكهن في البداية بأن الطمث قد يكون مرتبطا بها.

وافترض الأطباء أيضا أن التعرق الدموي تسببه الهستيريا والمشاكل النفسية الأخرى للنساء. ومع ذلك لم يتوصل الباحثون في تحليلهم الموسع إلى السبب الحقيقي لهذه الحالة.

المصدر : نيوزويك