‫فرشاة الأسنان الكهربائية.. هل هي أفضل؟‬

فرشاة الأسنان الكهربائية تعمل بذبذبات تبلغ 30 ألف ذبذبة في الدقيقة (الألمانية)
فرشاة الأسنان الكهربائية تعمل بذبذبات تبلغ 30 ألف ذبذبة في الدقيقة (الألمانية)

يعتقد الكثيرون بأن فرشاة الأسنان‬ ‫الكهربائية أفضل من الفرشاة العادية لتنظيف الأسنان، فما مدى صحة هذا‬ ‫الاعتقاد؟‬

‫وردا على هذا الاستفسار، أجاب طبيب الأسنان الألماني توماس فولف قائلا‬ ‫إن فرشاة الأسنان الكهربائية تعمل بذبذبات تبلغ 30 ألف ذبذبة في‬ ‫الدقيقة، وبالطبع لا تستطيع اليد البشرية العمل بهذه السرعة، ومع ذلك لا‬ ‫تعتبر الفرشاة الكهربائية أفضل في كل الحالات. ‬

‫وأضاف فولف أن المهم هو إلى أي حد تتم إزالة الترسبات المتراكمة على‬ ‫الأسنان، وهذا يعني مدى جودة استخدام فرشاة الأسنان، بغض النظر عما إذا‬ ‫كانت كهربائية أم عادية.

‫وأردف طبيب الأسنان أن نتائج العديد من الاختبارات أظهرت أن المتمرسين‬ ‫في تنظيف الأسنان بالفرشاة الكهربائية يتمكنون من إزالة طبقة البلاك المتراكمة على الأسنان‬ ‫أكثر من الأشخاص الذين يستخدمون الفرشاة العادية، غير أن الفرق ليس‬ ‫كبيرا بالدرجة التي تجعل أطباء الأسنان ينصحون بتفضيل فرشاة الأسنان‬ ‫الكهربائية.

وبشكل عام أكد فولف على أهمية تنظيف كل الأسنان جيدا، ثم تمرير الفرشاة‬ ‫مرات عدة على اللسان أيضا.‬

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أوصى البروفيسور الألماني ديتمار أوستررايش باستخدام خيط تنظيف الأسنان بصورة يومية لتنظيف الفراغات الضيقة الموجودة بين الأسنان، معللا ذلك بأن فرشاة الأسنان تزيل نحو 70% فقط من طبقة البلاك المتراكمة على سطح الأسنان.

هناك خمس حقائق بشأن فرشاة الأسنان قد لا تعلمها، وقد لا تكون الفرصة سنحت لطبيب أسنانك بإخبارك عنها، ونحن نقدمها لك لتساعدك على اختيار فرشاة الأسنان المناسبة لك واستعمالها.

نصح طبيب الأسنان الألماني توماس فولف ‫بمسك فرشاة الأسنان بأطراف الأصابع بدلاً من قبضة اليد، وذلك للحصول على مقدار من الضغط يكون صحيحا ولا يؤدي لتآكل طبقة المينا في السن.

تتعرض فرشاة الأسنان لعوامل تقلل من عمرها‬ ‫الافتراضي، مثل الاتصال اليومي بطبقة البلاك وبقايا الطعام وتعرضها للهواء الدافئ الرطب في المرحاض، فمتى ينبغي تغييرها؟

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة