الأطفال أكثر عرضة لحوادث الطرق حول المتنزهات

الرياضة تساعد الأطفال على تعلم كيفية استخدام الجسم بشكل سليم. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa
الدراسة قالت إن مبادرات حماية الأطفال المشاة تركز على المدارس لكن مخاطر حوادث السير حول المتنزهات تستحق اهتماما أكبر (الألمانية)

توصلت دراسة اعتمدت على بيانات عن حوادث الطرق بالولايات المتحدة تم جمعها على مدى 30 عاما، إلى أن احتمال مقتل المشاة الأطفال حول المتنزهات يزيد مرتين عنه حول المدارس.

وذكر الباحثون في الدراسة التي نشرتها دورية "إنجري بريفنشن" (الوقاية من الإصابة)، أن مبادرات حماية الأطفال المشاة تميل إلى التركيز على المدارس، لكن مخاطر حوادث السير حول المتنزهات تستحق اهتماما أكبر.

وتشير بيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة إلى أن حوادث تصادم المركبات في الولايات المتحدة هي السبب الرئيسي المؤدي لوفيات من هم في الفئة العمرية بين خمسة أعوام و24 عاما.

وفي كل ساعة يلقى حوالي 40 طفلا حتفهم على الطرق في أرجاء العالم، الكثير منهم أثناء المشي كما يتضح من بيانات منظمة الصحة العالمية.

ونظر قائد البحث نيك فرنتشاك -من جامعة كولورادو في دنفر- وشريكه في الدراسة في بيانات "إدارة سلامة المرور على الطرق السريعة" المتعلقة بحوادث الطرق في ست مدن بين عامي 1982 و2012 والتي تعرض لها أطفال وشباب دون سن الثامنة عشرة لتحديد المواقع التي تقع فيها عادة الحوادث القاتلة.

وكانت المدن الست هي أوستن ودالاس وهيوستن في ولاية تكساس، وتشارلوت في ولاية نورث كارولاينا ودنفر ولوس أنجلوس. وفي المدن الست جميعها كان خطر فقد الحياة حول المتنزهات يزيد بما بين 1.16 و1.81 مرة عنه في باقي المناطق.

ووجد الباحثون أن احتمال فقد الحياة على مقربة من المتنزهات يزيد بما بين 1.04 و2.23 مرة عنه في محيط المدارس.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

الصداع والغثيان المصحوب بقيء أكثر الأعراض الشائعة لإصابة الطفل بارتجاج في المخ

كثيرا ما يتعرض الأطفال للسقوط خلال اللعب، وغالبا ما تكون هذه الحوادث بسيطة، ولكن في بعض الحالات قد يصاب الطفل بارتجاج في المخ، لذا يتعين على الأبوين ملاحظة الطفل بعد التعرض لهذه الحوادث لاكتشاف إصابته بارتجاج في المخ مبكرا وعلاجها بسرعة.

Published On 5/12/2013
A woman crosses Al Wahda street hosting the Navigation Tower, headquarters of Qatargas (R), and Rasgas tower (2nd R) in Doha, April 8, 2013. Bankers and politicians touting their countries' wares have to work hard to get the attention of Qatar's sovereign wealth fund, such is the range of its interests, from banks to cars to soccer clubs, and its exacting requirement for returns. With estimated assets of about $200 billion, and more than a dozen potential deals on its radar every week, the state-run firm has no time for less than compelling investment opportunities and hopes to make more than 17 percent on its book this year, according to one banker close to the fund. Picture taken April 8, 2013. To match story QATAR-FUND.

قال الدكتور حسن آل ثاني إنه إذا ما استمرت الأسر والأفراد في اتباع القواعد والتعليمات المرورية فإن الانخفاض في عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية في قطر سيأخذ شكلا مستداما.

Published On 17/9/2014
حوادث الأطفال المنزلية خطيرة ..فكيف نتجنبها؟

رغم أن بعض الإحصائيات تشير إلى أن معظم حوادث إصابات الأطفال تكون أثناء وجودهم في الشارع، فإن خبراء ألمانا يؤكدون على عدم الاستهانة بالحوادث المنزلية، وخاصة حوادث التسمم.

Published On 9/10/2014
FILE - In this Feb. 4, 2014 file photo, Forrest Clark loads five-gallon bottles of water purchased at a local store into his car in Willits, Calif. State public health officials have reduced the number of communities at risk of losing their drinking water due to California's drought from 17 to three. In the Mendocino County town of Willits, which was two months from losing its drinking water, well drilling efforts and rain have helped officials ease restrictions. (AP Photo/Rich Pedroncelli, file)

حذّرت دراسة بريطانية من أن عدم شرب ما يكفي من الماء أثناء قيادة السيارة له نفس تأثير القيادة تحت تأثير الخمر، وذلك من حيث مضاعفة أخطاء القيادة وزيادة نسبة الحوادث.

Published On 20/4/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة