الفلفل الحار يخفض وفيات أمراض القلب

من يتناولون الفلفل الحار الأحمر انخفضت لديهم معدلات الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية بنسبة 13% (دويتشه فيلله)
من يتناولون الفلفل الحار الأحمر انخفضت لديهم معدلات الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية بنسبة 13% (دويتشه فيلله)
أفادت دراسة أميركية حديثة بأن تناول الفلفل الأحمر الحار يخفض عدد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

وأجرى الدراسة باحثون بجامعة فيرمونت الأميركية، ونشرت السبت الماضي في دورية (PLOS ONE) العلمية.

وتابع الباحثون العادات الغذائية لأكثر من 16 ألف أميركي يتناول عدد كبير منهم الفلفل الأحمر الحار.

ووجد الباحثون أن من يتناولون الفلفل الحار الأحمر انخفضت لديهم معدلات الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية بنسبة 13%، مقارنة بغيرهم.

وعن السبب في ذلك، رجح فريق البحث أن المكون الرئيسي في الفلفل الحار الأحمر (capsaicin) يعتقد أنه يلعب دورا أساسيا في الآليات الخلوية والجزيئية التي تمنع الإصابة بالسمنة، وتعديل تدفق الدم في الشريان التاجي عند الإنسان.

وأضاف الباحثون أن الفلفل الحار يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم، وخاصة تلك التي تغزو القناة الهضمية.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قالت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية إن دراسة أعدها باحثون أميركيون كشفت عن وجود مادة تستخلص من الفلفل الحار يمكن استخدامها مسكنا للآلام لا يتسبب في الآثار الجانبية المعتادة للمسكنات التقليدية.

4/10/2007

تمتلك مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحار فوائد طبية وصحية كثيرة، وأظهرت دراسة حديثة أن هذه المادة تساعد أيضا على علاج سرطان البروستات، ولكن كيف يتم ذلك؟

18/2/2015

الطعام الحار كالفلفل والخردل يعشقه البعض، وآخرون لا يحتملون حدته. ولكن معرفة فوائده ربما تدفعك لتجربته رغم الحرقة، فما هي؟

1/4/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة