فتاة سورية وزنها 350 كيلوغراما تتلقى العلاج بتركيا

فادية يصل وزنها إلى 350 كيلوغراما (الأناضول)
فادية يصل وزنها إلى 350 كيلوغراما (الأناضول)

عادت الابتسامة إلى وجه الفتاة السورية فادية جميل حميكو بعد أن تعهدت إحدى المستشفيات التركية بعلاجها من الوزن الزائد، مما أعاد لها الأمل بالعودة للمشي من جديد.

ويصل وزن فادية التي تبلغ من العمر عشرين عاما إلى 350 كيلوغراما، وهو ما منعها من الحركة منذ حوالي 4 أعوام.

وتعهد المسؤولون في مستشفى تشامليجا أردم في إسطنبول بمعالجة فادية وتخليصها من الوزن الزائد ومن الآثار السلبية التي نجمت عنه.

وقال الجراح المتخصص في علاج السمنة ومشاكل الأيض في المستشفى عمر أفلانمش -الذي سيتولى علاج فادية- لمراسل الأناضول إنه يفحص حاليا الفتاة ويبحث ما إذا كانت تعاني مشكلات صحية أخرى مرتبطة أو غير مرتبطة بالسمنة.

وأوضح أفلانمش أن علاج فادية سيكون عبر إجراء عملية تصغير معدة لها، ومن ثم متابعة حالتها الصحية ونظامها الغذائي بشكل دائم، وتوقع أن تفقد ما بين 60% إلى 70% من وزنها الزائد خلال عام أو عام ونصف، وأشار أفلانمش إلى أن المستشفى ستتحمل جميع التكلفة المالية لعلاج فادية.

وبدت السعادة على وجه فادية التي تركت عائلتها في حلب وقدمت مع عمتها إلى تركيا للعلاج، وأعربت للأناضول عن فرحتها بقرب عودتها للمشي مرة أخرى، مشيرة إلى أن وزنها وصل إلى 150 كيلوغراما عندما كانت في الـ17 من عمرها، ولم تتمكن من المشي منذ ذلك الحين، وأعربت فادية عن رغبتها في العودة إلى عائلتها بعد أن ينتهي علاجها.

 

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة