توصية بإنزال الطفل من السيارة قبل وصوله للمدرسة

أفضل شيء للأطفال هو السير ما بين 250 وألف متر يوميا (الألمانية)
أفضل شيء للأطفال هو السير ما بين 250 وألف متر يوميا (الألمانية)

ذكر خبير أنه يتعين على الآباء الذين يقلون أبناءهم بالسيارة إلى المدرسة أن يتوقفوا قبل بلوغها، وأن يخرجوا الأطفال من السيارة ويتركونهم يسيرون المسافة المتبقية بمفردهم.

وقال المتحدث باسم "نادي سيارات أوروبا" الألماني كونستانتين هاك "إن أفضل شيء للأطفال هو السير ما بين 250 وألف متر يوميا"، مضيفا أن قطع هذه المسافة سيرا سوف يعزز حركة الأطفال وتركيزهم.

وقال النادي الألماني "إي سي إي" إنه بشكل عام من الأفضل ألا يقل الأهل الأطفال إلى المدرسة على الإطلاق إذا كانت هناك وسيلة نقل عامة متاحة أو إذا كانت المسافة سيرا ليست بعيدة جدا. فالأطفال لا يحتاجون أن يقلهم الآباء إلا في الأيام الاستثنائية.

وأثبت باحثو الطب أن الأطفال الذين يصلون إلى المدرسة بأنفسهم أكثر نشاطا وأفضل استيعابا للمفاهيم. وقال نادي السيارات إن الرحلة المليئة بالحركة إلى المدرسة تعلم الأطفال مهارات مهمة فيما يتعلق بالتعامل مع إشارات المرور.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال الخبير التربوي الألماني أولريك ريتسر‬ ‫زاكس إن الأطفال عادة ما يعبرون عن خوفهم من المدرسة من خلال بعض‬ ‫الأعراض غير المميزة، مثل آلام البطن المفاجئة والعصبية والتوتر.

قالت خبيرة ألمانية إن الأطفال أيضا يمكن أن يصابوا بالتوتر سواء كان ذلك نتيجة للضغوط من أجل الاجتهاد في المدرسة أو المشاكل مع الأصدقاء أو الخلافات في المنزل.

أوصت الرابطة المركزية لأخصائيي البصريات‬ ‫الألمان بفحص عيون الأطفال قبل الالتحاق بالمدرسة، وذلك لاكتشاف عيوب‬ ‫النظر مبكرا والتعامل معها، مثل مد البصر “طول النظر” وحسر البصر “قصر النظر”.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة