ألزهايمر بعيادة الجزيرة بمناسبة يومه العالمي

إنفوغراف، ألزهايمر.. المرض والعرض والعلاج

ما هو مرض ألزهايمر؟ وكيف يحدث؟ وما أعراضه؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟ هذه الأسئلة وغيرها تتناولها عيادة الجزيرة غدا الأربعاء، فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف الحلقة اختصاصي طب الشيخوخة في مؤسسة حمد الطبية في قطر الدكتور محمد الشالات.

ويحتفل العالم يوم 21 سبتمبر/أيلول من كل عام باليوم العالمي لمرض ألزهايمر ويصادف غدا الأربعاء، ويهدف لزيادة الوعي بالمرض والسعي لتخفيف آثاره الاجتماعية.

وستُبث حلقة "عيادة الجزيرة" في تمام السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة وقت بثها في صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

وإذا لم تتمكن من مشاهدة الحلقة مباشرة، فيمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

توصلت دراسة أميركية حديثة إلى أن ممارسة الأنشطة البدنية في الهواء الطلق، كالمشي والركض فى الحدائق العامة والسباحة، يمكن أن تحسن حجم الدماغ وتقلل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر بنسبة 50%.

14/3/2016

أفادت دراسة أميركية حديثة بأن التوت الأزرق يحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تلعب دورًا مهمًا في الوقاية من مرض ألزهايمر وضعف الذاكرة، الذي يهاجم كبار السن.

15/3/2016

أظهرت دراسة أميركية أن دماغ الشخص الذي يواظب على ممارسة الرياضة يبدو أصغر بعشر سنوات مقارنة بدماغ من لا يمارسها، كما تقلل الرياضة أيضا من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر.

31/3/2016
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة