الزنجبيل والفلفل الأحمر يوقفان نمو السرطان

قال باحثون أميركيون إن مركبين كيميائيين موجودين في الزنجبيل والفلفل الأحمر يمكن أن يلعبا دورا هاما في وقف النمو السريع للخلايا السرطانية.

جاء ذلك في دراسة أعدها باحثون في الجمعية الكيميائية الأميركية، ونشرت الخميس في دورية "الكيمياء الزراعية والغذائية"، وأجريت الدراسة على الفئران.

ووجد الباحثون أن خلط مادة "capsaicin" -وهو المركب الذي يعطيها المذاق الحار الموجودة في الفلفل الأحمر- مع مادة أخرى موجودة في الزنجبيل وهي "6-gingerol" قد يساهم في وقف النمو السريع لخلايا سرطان الرئة.

وأدى جمع المادتين الموجودتين في الفلفل الأحمر والزنجبيل معا إلى وقف نمو خلايا السرطان لدى 80% من الفئران.

وأشار الفريق البحثي إلى أن نتائج دراستهم تثبت فائدة جمع المادتين معا لتقليل نمو الخلايا السرطانية.

تجدر الإشارة إلى أن مرضى السرطان يجب عليهم عدم محاولة استخدام الفلفل أو الزنجبيل كعلاج للسرطان أو إيقاف علاجهم التقليدي، ويجب عليهم مراجعة الطبيب المختص الذي يتابع حالتهم للاستفسار.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

بالإضافة إلى المذاق المتميز للفلفل المكسيكي الحار، فإن البعض يقول إن له فوائد صحية ‫عديدة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أو المصابين بمرض ‫السكري.

26/1/2015

الطعام الحار كالفلفل والخردل يعشقه البعض، وآخرون لا يحتملون حدته. ولكن معرفة فوائده ربما تدفعك لتجربته رغم الحرقة، فما هي؟

1/4/2015

تمتلك مادة الكابسيسين الموجودة في الفلفل الحار فوائد طبية وصحية كثيرة، وأظهرت دراسة حديثة أن هذه المادة تساعد أيضا على علاج سرطان البروستات، ولكن كيف يتم ذلك؟

18/2/2015

الجواب قد يكون في دراسة حديثة توصلت إلى أن تناول الأغذية الحارة -كالفلفل الأحمر الحار والوجبات التي يضاف إليها- تقلل خطر الوفاة وخطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

6/8/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة