السلامة الإشعاعية في عيادة الجزيرة

كيف يمكن استخدام الأشعة بطريقة آمنة للمرضى والكادر الطبي؟ (الأوروبية)
كيف يمكن استخدام الأشعة بطريقة آمنة للمرضى والكادر الطبي؟ (الأوروبية)
أصبحت الأشعة أداة أساسية في التشخيص والعلاج الطبي، كما أصبحت أضرارها معروفة، فكيف يمكن استخدام الأشعة بطريقة آمنة للمرضى والكادر الطبي؟ وما هي المعلومات الواجب على المريض معرفتها قبل الخضوع للأشعة؟

تتناول عيادة الجزيرة هذا الموضوع غدا الأربعاء في حلقة تستضيف خبيرة الوقاية من الإشعاع المديرة التنفيذية لإدارة الصحة المهنية والسلامة في مؤسسة حمد الطبية في قطر الدكتورة هدى النعيمي.

ستبث حلقة "عيادة الجزيرة" في تمام السادسة مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة وقت بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

وإذا لم تتمكن من مشاهدة الحلقة مباشرة، فيمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

يطلق مصطلح "إنذار خاطئ" عندما يشير فحص الأشعة لوجود سرطان ولكن تنفي الفحوص اللاحقة ذلك، ووجد باحثون أن النساء اللائي حصلن على إنذار خاطئ ترتفع لديهن فرص الإصابة بسرطان الثدي.

قبل 120 عاما اكتشف الفيزيائي كونراد رونتغن أشعة كهرومغناطيسية لم تكن معروفة لديه، ولم يكن يعلم أنه قد اكتشف الأشعة السينية التي ستلعب دورا كبيرا في الطب والصناعة وغيرها.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة