صحة العين في عيادة الجزيرة

ما أبرز مشاكل العيون الشائعة؟ وهل تؤدي مشاهدة التلفاز إلى قصر النظر؟ وكيف التعامل مع المشاكل التي تواجه صحة العين في فصل الصيف؟ هذه الأسئلة وغيرها تتناولها عيادة الجزيرة اليوم الأربعاء، فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف الحلقة الدكتور عمر القحطاني استشاري طب وجراحة العيون، والمتخصص في القرنيات والمياه البيضاء وزرع العدسات، وهو رئيس قسم العيون في مستشفى الوكرة التابع لمؤسسة حمد الطبية في قطر.

وستبث حلقة "عيادة الجزيرة" في تمام السادسة مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة وقت بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

وإذا لم تتمكن من مشاهدة الحلقة مباشرة، فيمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال المعهد الألماني للجودة والاقتصادية‬ ‫بالقطاع الصحي إن احمرار العين ينذر بالإصابة بالتهاب الملتحمة، شأنه‬ ‫في ذلك شأن زيادة إفرازات الدموع والتصاق الجفون والشعور بالألم عند‬ ‫تحريك مقلة العين.‬

أوردت مجلة "إيلي" الألمانية أن العين تعد بمثابة مرآة الصحة, حيث يمكن من خلالها الاستدلال على بعض الأمراض، مثل فقر الدم والتهابات الكبد.

قالت دراسة حديثة إن نوافذ السيارات لا تحمي من أشعة الشمس الضارة، مضيفة أنه يمكن إلقاء اللوم عليها لزيادة حالات إعتام عدسة العين اليسرى وسرطان الجلد بالجانب الأيسر من الجسم.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة