اتهامات بفساد طبي في تونس

أثار تورط مصحات خاصة وأطباء ومسؤولين في عملية زراعة أكثر من 126 لولبا قلبيا منتهي الصلاحية واستعمال مخدر فاسد، حفيظة الرأي العام في تونس.

وأجبرت حملات ناشطي المجتمع المدني ضد ما أصبح يعرف بفضائح الفساد الطبي، وزارة الصحة على اتخاذ إجراءات صارمة شملت 14 مصحة خاصة وأحد المستشفيات العمومية.

وتحاول الجمعيات الطبية وأصحاب المصحات الخاصة اليوم التقليل من تداعيات هذه الأخطاء الطبية نافية عن نفسها شبهات الفساد الطبي بعدما شرع القضاء التونسي في التحقيق فيها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

فيروس التهاب الكبد الوبائي ج hepatitis c

سجلت دوائر الطب المدرسي والجامعي بمحافظة قفصة في جنوب تونس منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي 21 إصابة بالتهاب الكبد الفيروسي من نوع “أ”، كما سجلت وفاة لطفلة عمرها أربع سنوات بالمرض في منطقة “الذكارة”.

Published On 17/11/2013
معاناة مدن الحوض المنجمي بتونس من التلوث

تهدد مخاطر التلوث صحة سكان مدن الحوض المنجمي بولاية قفصة جنوبي تونس الذين يعيشون حياتهم من دون هواء نقي ووضع بيئي سليم، والتي اختلطت بمخلفات المناطق الصناعية المتاخمة لمناطقهم.

Published On 1/6/2015
Hospital employees stand take a break outside the morgue of the Charles Nicolle hospital in Tunis Tunisia, Thursday, March 19, 2015. Authorities said more than 20 were killed after an attack on a major museum in the Tunisian capital, and some of the gunmen may have escaped. (AP Photo/Michel Euler)

استخدم وزير الصحة التونسي طريقة مبتكرة لتحسين أداء المشافي الحكومية، وذلك عبر نشر أخبار عن نيته زيارة مستشفى معين، مما يطلق حالة استنفار فيه تحضيرا للزيارة التي تلغى بآخر لحظة.

Published On 27/9/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة