الأوضاع الخاطئة للعمود الفقري تؤدي للتنميل

انحناء الظهر بشكل شديد يؤثر على ‫الفقرات الصدرية (دويتشه فيلله)
انحناء الظهر بشكل شديد يؤثر على ‫الفقرات الصدرية (دويتشه فيلله)

أشارت الرابطة الألمانية للعمود الفقري ‫إلى أن مخاطر الأوضاع الخاطئة للعمود الفقري لا تقتصر على شعور بآلام في ‫منطقة الظهر فحسب، بل تؤدي للشعور بالتنميل في الذراعين والأقدام أيضا.

‫وأوضحت الرابطة الألمانية أن انحناء الظهر بشكل شديد يؤثر على ‫الفقرات الصدرية، وإذا تضررت الأعصاب جراء ذلك فإنه يتم الشعور بوخز ‫أو تنميل في الأطراف.

‫وحذرت الرابطة من أن اللجوء إلى الراحة قد يكون العلاج الخاطئ لمثل هذه ‫الحالات، حيث يتعين على المريض اتباع برنامج للعلاج الطبيعي، أو ممارسة ‫تمارين رياضية خفيفة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

يعد مرض “الرقبة النصية” داء ‫العصر الحديث، حيث يصاب فيه المريض بآلام بالرقبة والظهر بسبب الجلوس ‫لفترة طويلة والرأس منحنية للأمام أثناء استعمال الهواتف الذكية ‫والحواسب اللوحية. فكيف الوقاية منه؟

13/7/2015

أجرى باحثون أميركيون تجارب لزيادة طاقة الذبذبات الكهربائية المستخدمة في حث الحبل الشوكي بهدف تخفيف الألم المزمن، وشملت التجارب 170 مريضا، وتوصلوا إلى أن زيادة قوة الذبذبات تساعد بتخفيف الألم.

30/7/2015

آلام الظهر يمكن أن تكون أكثر الأمراض المنهكة، ومشاكل العمود الفقري يمكن أن تنغص الحياة بشكل كبير، ومع ذلك هناك الكثير الذي يمكن القيام به للتغلب على هذه المشكلة.

7/8/2015
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة