عيادة الجزيرة تبحث النظام الغذائي في الصيف

ما هي أبرز التوصيات الغذائية في فصل الصيف؟ وكيف يمكن استغلال هذا الفصل في فقدان الوزن أو زيادته؟ وهل هناك ريجيم خاص لفصل الصيف؟ وأيهما أفضل لفقدان الوزن فصل الصيف أم فصل الشتاء؟ هذه الأسئلة وغيرها تتناولها عيادة الجزيرة اليوم الأربعاء، فهل أعددت سؤالك؟

تستضيف الحلقة أخصائية التغذية في المستشفى الأهلي في قطر هانية كريدية.

وستبث حلقة "عيادة الجزيرة" اليوم الأربعاء في تمام السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الثالثة بتوقيت غرينتش) عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة وقت بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو التعليق على خبر الإعلان عن الحلقة على موقع الجزيرة نت.

وإذا لم تتمكن من مشاهدة الحلقة مباشرة، فيمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أشارت دراسة إسبانية إلى أن إضافة "دهون نافعة" من المكسرات وزيت الزيتون إلى حمية حوض البحر المتوسط ربما تساعد الراشدين الأكبر سنا بخفض أوزانهم أو على الأقل تفادي زيادة أوزانهم.

أكدت دراسة أميركية أن التحكم في هرمون تفرزه المعدة يعتبر أساسيا في نجاح جهود إنقاص الوزن. وأشارت الدراسة إلى أن إجراء عملية جراحية لتقليل حجم المعدة قد يكون أكثر فاعلية في جهود إنقاص الوزن (التخسيس) من نظام الحمية الغذائية (الريجيم).

هل سئمت الريجيم وأرهقك شعور بالحرمان من الطعام؟ إطالة فترة الإحساس بالشبع هي الحل المثالي، وهو أمر ممكن بالإكثار من بعض الأطعمة التي تعطي إحساسا بامتلاء المعدة مدة طويلة.

يدفع حلم القوام المثالي الكثيرين للريجيم والعمليات الجراحية، لكن بمجرد أن يتحقق الحلم تظهر مشكلة ترهل الجلد التي يؤثر على النفسية والمظهر، فهل يمكن الجمع بين فقدان الوزن وصحة الجلد؟

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة