12 ألف إدخال لمستشفى المقاصد بالقدس في 2015

قال مدير قسم جراحة قلب الأطفال في مستشفى المقاصد الخيرية بالقدس الدكتور نزار حجة إنهم أجروا 250 عملية جراحة قلب مفتوح للأطفال عام 2015، وإنهم يتوقعون إجراء 320 عملية في 2016.

وذكر الدكتور أن هذا هو أكبر قسم من نوعه في فلسطين، وفيه عشرة أسرة، مؤكدا أن الأسرة جميعها مشغولة حاليا وأنه لا توجد حاليا قدرة على استقبال أي حالة طارئة.

من جهته، قال الدكتور مأمون منصور -من قسم جراحة العظام والمناظير في المستشفى- إن مستشفى المقاصد استقبل نحو 12 ألف حالة دخول في عام 2015، كانت أكثر من ثلث هذه الحالات في قسم العظام.

وأضاف أن قسم جراحة العظام والمناظير يعتبر من أكبر أقسام المستشفى، وأنه يتميز كثيرا باختصاصييه وكفاءتهم العالية والتخصصات الفرعية التي يحملونها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كُتب عمر جديد للطفلين عدي وحبيبة بعد خضوعهما لعمليتين جراحيتين في مستشفى المقاصد بالقدس المحتلة لعلاج حالة نادرة تعرف بمتلازمة القلب الأيسر الناقص.

وضعت فلسطينية من قطاع غزة خمسة توائم خدج في مستشفى المقاصد بمدينة القدس الشرقية. ووضع الأطفال مستقر حاليا وتتراوح أوزانهم بين 900 و1100 غرام وهناك طفلة بدون جهاز تنفس أما الأربعة الآخرون فتتم مساعدتهم من خلال أجهزة تنفس وأدوية مساعدة.

يتبع مستشفى المقاصد جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية، وتشرف الجمعية على عمله وعمل المؤسسات الأخرى التابعة لها، ويقدم المستشفى خدماته بشكل أساسي لفلسطينيي القدس والضفة وغزة.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة