طوارئ الأطفال بقطر تستقبل سنويا نصف مليون حالة

مستشفى حمد العام في العاصمة القطرية الدوحة (مؤسسة حمد الطبية)
مستشفى حمد العام في العاصمة القطرية الدوحة (مؤسسة حمد الطبية)

قال الدكتور محمد العامري نائب مدير طوارئ الأطفال في مؤسسة حمد الطبية بدولة قطرإنهم يستقبلون سنويا خمسمئة ألف حالة في قسم طوارئ الأطفال، مما يدل على الجهد الكبير وجودة الخدمات والرعاية المقدمة في القسم.

وأضاف العامري -وهو استشاري أول طوارئ الأطفال- أن مركز طوارئ أطفال منطقة السد في الدوحة يستقبل سنويا 250 إلى 300 ألف حالة، وهو أعلى معدل لقسم طوارئ في العالم أجمع.

وجاء تصريح العامري أثناء استضافته في حلقة أمس الأربعاء من برنامج عيادة الجزيرة، التي جرى بثها على صفحة "طب وصحة" في موقع الفيسبوك باستخدام خدمة "فيسبوك مينشنز".

وأضاف أن طوارئ الأطفال في حمد الطبية تعتبر من أفضل أقسام الطوارئ (في العالم)، وهي مجهزة بأحدث الأجهزة وبطاقم طبي مدرب يشمل الأطباء والتمريض، مشيرا إلى أن خدمات طوارئ الأطفال المقدمة مجانية، سواء للمقيمين أو المواطنين.

وقال الدكتور العامري إن طوارئ الأطفال بحمد الطبية تستقبل الأطفال من عمر يوم إلى 14 عاما، وسيرفع مستقبلا إلى سن 18 عاما، حيث سيكون هناك قسم خاص للمراهقين وأمراض المراهقة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كيف تنقذ الطفل المصاب بالاختناق؟ وما الطريقة الصحيحة للتعامل مع الطفل المصاب بالحمى؟ وما الحالات التي تتطلب إرسال الطفل للطوارئ؟ هذه الأسئلة وغيرها تناولتها عيادة الجزيرة أمس الأربعاء.

بعد حصولها على الاعتماد الدولي مركزا صحيا أكاديميا من قبل اللجنة الدولية المشتركة، نالت مؤسسة حمد الطبية بقطر مؤخراً الاعتماد الدولي لمختبراتها الطبية من قبل الكلية الأميركية لعلوم الأمراض.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة