الأشعة فوق البنفسجية تهدد عمال البناء

التعرض فترة طويلة للأشعة فوق البنفسجية يرفع نسب الإصابة بسرطان الجلد (الألمانية)
التعرض فترة طويلة للأشعة فوق البنفسجية يرفع نسب الإصابة بسرطان الجلد (الألمانية)

أظهرت دراسة ألمانية أن الكثير من العاملين في قطاع الإعمار والمزارعين مهددون بالإصابة بسرطان الجلد بسبب تعرضهم للأشعة فوق البنفسجية لفترات تتجاوز حد الأمان. ونشرت نتائج الدراسة يوم الاثنين في برلين.

وتبين من خلال الدراسة التي أعدها باحثو معهد الصحة والسلامة المهنية التابع للهيئة الألمانية للتأمين الرسمي ضد الحوادث أن نسبة الأشعة فوق البنفسجية التي يتعرض لها هؤلاء العاملون أكثر ثلاث مرات من نسبة الأشعة التي يتعرض لها آخرون يعملون في المزارع أو في توزيع البريد على سبيل المثال.

وحصل الباحثون خلال الدراسة على بيانات 65 ألف يوم، والتي أظهرت أن النجارين المعماريين والعاملين في الطرق والخرسانات والبنائين يليهم ببعض الفارق البستانيون ومزارعو الخضروات معرضون كثيرا لخطر هذه الأشعة.

وقال المشرف على الدراسة مارك فيتليش إن الدراسة أظهرت أن جميع من شملتهم الدراسة معرضون لكمية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية بشكل يستوجب اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد احتمال تعرضهم للسرطان. ويعتزم الباحثون دراسة أسباب اختلاف درجة تعرض العاملين لهذه الأشعة.

المصدر : الألمانية + دويتشه فيلله

حول هذه القصة

قال علماء بمعهد بحوث السرطان في لندن إنهم توصلوا إلى طريقة جديدة تساعد في محاربة سرطان الجلد عبر حقن المرضى بفيروس "هربس" معدل جينيا، مضيفين أن التجارب السريرة أثبتت نجاحها.

يقوم باحثون في جامعة نورث كارولاينا الأميركية بتجارب لتحويل خلايا الجلد إلى خلايا جذعية وتحميلها بعقاقير مضادة للسرطان لمكافحة أورام المخ.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة