اكتشاف مادة مقاومة للشيخوخة بالرمان

الاكتشاف قد يعزز سمعة الرمان كغذاء خارق (الألمانية)
الاكتشاف قد يعزز سمعة الرمان كغذاء خارق (الألمانية)


اكتشف علماء سويسريون مادة مستخلصة من ثمار الرمان بها مكونات محتملة مقاومة للشيخوخة
، في تطور من شأنه تعزيز سمعة هذه الفاكهة كغذاء خارق.

وذكر باحثون بمعهد إيكول بوليتيكنيك فيدرال دي لوزان بدورية "نيتشر ميديسن" أمس الاثنين أن إعطاء "يورولايثين إيه" -وهي مادة حمضية تفرزها بكتيريا- لفئران متقدمة في السن قد ساهم في تحسين قدرتها على الركض بنسبة 42%.

وينتج الجسم هذا النوع من الأحماض حين تقوم البكتيريا في القناة الهضمية بتحليل مكونات موجودة في الرمان تعرف باسم "إيلاجيتانينس".

ويعمل فريق البحث السويسري مع شركة أمازينتيس لتطوير مكمل غذائي ربما يساعد على تحسين قوة العضلات والقدرة على التحمل عند التقدم بالسن، ويتوقع ظهور نتائج لأول تجارب معملية على البشر العام المقبل.

وقال رئيس معهد إيكول بوليتيكنيك فيدرال دي لوزان والمؤسس الشريك لشركة أمازينتيس "نعتقد أن بحثنا الذي يكشف فوائد صحية بمادة يورولايثين إيه يحمل الأمل في منع إصابة العضلات بالشيخوخة".

وأضاف باتريك إيبيشر "إنها مادة طبيعية تماما وآثارها قوية وقابلة للقياس".

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

استخلص علماء بريطانيون محلولا من ثمار الرمان له فعالية في القضاء على البكتيريا المستعصي علاجها بالمضادات الحيوية التقليدية, كما اثبتت الدراسات أن تناول الرمان قد يخفض من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

كشفت دراسة علمية حديثة أن قشور الرمان تحارب الالتهابات الموضعية التي يسببها نوع من البكتيريا المقاومة لبعض المضادات الحيوية، الأمر الذي قد يُسهم في إيجاد علاجات جديدة لهذا النوع من الالتهابات.

أكدت دراسة أجراها باحث فلسطيني من مدينة الناصرة في أراضي 48 أن الرمان والتمر يساعدان في حماية القلب والوقاية من الأكسدة وتصلب الشرايين.

يلعب الرمان دورا مهماً في الحفاظ على الصحة, فبالإضافة إلى قدرته على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والتخفيف من الإجهاد النفسي وتحسين الحياة الجنسية، اكتشف باحثون فائدة جديدة له دفعتهم لإطلاق صفة إكسير الشباب الطبيعي عليه.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة