28 غراما من الجوز يوميا تقي من سرطان القولون

الجوز يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي تعزز بناء الكولاجين، مما يسهم في تحسين مرونة البشرة. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية "dpa". لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها. ) عدسة: dpa
تناول الجوز بكثرة قد يقلل من نمو الورم السرطاني بالقولون (الألمانية)

أفادت دراسة أميركية حديثة أن الإكثار من تناول الجوز ضمن النظام الغذائي يحد من الإصابة بسرطان القولون.

وأوضح الباحثون بجامعة كونيتيكت الأميركية أن الجوز قد يغير بكتيريا الأمعاء بطريقة تجعلها تقمع نمو سرطان القولون. ونشروا نتائج دراستهم في دورية "بحوث الوقاية من السرطان".

وقال الباحثون إن الجوز مفيد جدا لصحة القولون، لأنه يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة، كما أنه غني بأحماض "أوميغا 3" الدهنية المفيدة للصحة، ويحتوي على مستويات مرتفعة من فيتامين "هـ"، وهذه الخصائص تجعله مقاوما للأورام السرطانية.

وأجرى الباحثون دراستهم على مجموعة من الفئران، ووجدوا أن الفئران التي استهلكت حوالي 7% إلى 10% من سعراتها الحرارية اليومية عبر تناول الجوز انخفضت لديها معدلات أورام سرطان القولون بنسبة 10.5% أكثر من الفئران التي لم تتناول الجوز.

وأشار الباحثون إلى أن هذه الكمية التي تناولتها الفئران تعادل مقدار أونصة أو حوالي 28 غراما من الجوز يتناولها الإنسان يوميا للوقاية من سرطان القولون.

وقال قائد فريق البحث الدكتور دانيال جورج روزنبرغ "نتائجنا تظهر للمرة الأولى أن تناول الجوز بكثرة قد يقلل من نمو الورم السرطاني بالقولون".

المصدر : وكالة الأناضول