هل يحرق الأناناس الدهون‬؟

الأناناس قليل السعرات الحرارية (الألمانية)
الأناناس قليل السعرات الحرارية (الألمانية)

هل الأناناس فاكهة تساعد على حرق الدهون في الجسم؟ وهل يصح الزعم بأنه توجد روجيمات تعتمد على الأناناس واعدة متبعيها بالرشاقة؟

يجيب مركز استعلامات المستهلك الألماني عن هذا السؤال، بأن ‫الأناناس لا يساعد على حرق الدهون بخلاف الشائع، ويعلل ذلك ‫بأن إنزيم البروميلين الذي إليه ينسب هذا التأثير المزعوم يعمل ‫أساسا على تفكيك البروتينات وليس له أي تأثير على عملية حرق الدهون.

‫من ناحية أخرى، أوضح المركز أن الأناناس يمتاز بأنه قليل السعرات ‫الحرارية، كما أنه يزخر بفيتامين "سي".

ويعني هذا أنه وإن كان الأناناس لا يحرق الدهون، فهو جيد للصحة، وهو منخفض السعرات الحرارية ولذا لا يسبب زيادة الوزن إذا كان ضمن حمية غذائية متوازنة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

أعلن علماء استراليون عن اكتشاف عنصر قوي مقاوم للسرطان في جزئيات الأناناس قد يساهم في ابتكار دواء جديد لمكافحة هذا الداء.وأشارت الباحثة تريسي مينوت في معهد كوينسلاند ان فريق عملها كان ينوي معرفة أسباب تأثير هذا المستخلص من الأناناس على المواد البيولوجية.

كشفت دراسة طبية أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا الأميركية أن الموز والبطيخ والبطاطا وغيرها من الأطعمة الغنية بعنصر البوتاسيوم تبني العظام وتقويها وتحميها من الترقق والهشاشة.

الموز من الفواكه اللذيذة التي يجب ألا تغيب عن مائدتك في شهر رمضان، فهو مصدر للألياف والبوتاسيوم وفيتامين "ج"، كما أنه خالٍ من الكوليسترول والدهون، وهو يصلح للتحلية.

الموز رائع المظهر ولذيذ الطعم، وهو خال من الكوليسترول، ولكن لا تنخدع بالمزاعم غير المنطقية لمروجي حمية الموز، وتذكر أن الاعتدال والتنوع هو سر النظام الغذائي الناجح وتخفيف الوزن أيضا.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة