‫إشارات استغاثة الجسم تستلزم الراحة الفورية‬

الجسم يرسل إشارات استغاثة عند التعرض لإجهاد شديد (الألمانية)
الجسم يرسل إشارات استغاثة عند التعرض لإجهاد شديد (الألمانية)
قالت خبيرة من ألمانيا إن الجسم يرسل‬ ‫إشارات استغاثة عند التعرض لإجهاد شديد، مما يستلزم الراحة الفورية، فما هي هذه الإشارات؟

وشرحت المحاضرة‬ ‫بالجامعة الألمانية للوقاية والإدارة في القطاع الصحي ‫‬آنا شتابلرشوغ، أن هذه الإشارات تتمثل في الأرق ليلا والعصبية وسرعة الانفعال والقابلية‬ ‫العالية للعدوى وتساقط الشعر وشوائب البشرة، بالإضافة إلى آلام العضلات‬ ‫والشد العضلي.‬

‫وشددت على ضرورة أخذ هذه الإشارات على محمل الجد‬ ‫حتى لا تترتب عليها عواقب وخيمة.‬

‫ولهذا الغرض، تنصح شتابلرشوغ بأخذ فترة راحة قصيرة خلال اليوم، إذ ‫لها تأثير إيجابي على الجسم والنفس على حد سواء.

كما يمكن تخفيف حدة‬ ‫الضغوط النفسية من خلال ممارسة تمارين التنفس وتقنيات‬ ‫الاسترخاء.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كشف علماء أن النوم الهادئ ليلا يمكن أن يساعد في مكافحة البدانة وفي المقابل فإن الإرهاق يمكن أن يجعل الشخص بدينا. وتشير الدراسة إلى أن قلة النوم تسبب اختلال توازن الهرمونات التي تزيد الشهية وبالتالي تؤدي إلى زيادة في الوزن.

أكد علماء أميركيون خطأ نتائج دراستين سابقتين ذهب أصحابهما إلى أن هناك فيروسين يسببان ما يعرف بمتلازمة الإرهاق المزمن التي يعاني منها نحو مليون شخص في الولايات المتحدة.

يعد الإحساس بالإرهاق والتعب والميل إلى النوم أو قلة الحركة من الأعراض التي تصيب الكثيرين مع حلول فصل الربيع، الذي تكثر فيه التقلبات الجوية. وإليكم بعض النصائح للتغلب على ذلك.

بدلا من تعاطي المُنوّمات يجب البحث عن‬ ‫السبب الحقيقي وراء الأرق وإزالته لحل المشكلة من جذورها، ‫فعلى سبيل المثال يمكن أن يرجع الأرق إلى التوتر العصبي أو الإرهاق‬ ‫المزمن.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة