فرق الدراجات النارية بمكة تسعف الحالات الطارئة

عامل طبي سعودي يقدم الرعاية الصحية (الأوروبية)
عامل طبي سعودي يقدم الرعاية الصحية (الأوروبية)

أعلن الدفاع المدني السعودي في مكة المكرمة أن فرق الدراجات النارية استطاعت إسعاف الحالات الطارئة خلال النصف الأول من شهر رمضان الكريم، مستفيدة من قدرتها على التحرك السريع في المناطق المزدحمة والضيقة وتكامل تجهيزاتها كفرق للتدخل الأولي في مباشرة البلاغات.

ويزيد الحر والإرهاق مع الصيام من خطر تعرض زوار الأراضي المقدسة والمعتمرين إلى حالات الإجهاد والتعب وضربة الحر.

كما قال الدفاع المدني في تقرير صدر أمس الأحد، إنه أجرى مسحا وقائيا لما يقرب من 2616 منشأة منذ بداية شهر رمضان في المنطقة المركزية بمحيط المسجد الحرام، لرصد أي مخالفات لاشتراطات السلامة حفاظا على المعتمرين. 

وأوضح الدفاع المدني في تقرير عن أعمال المسح ضمن الخطة العامة لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ خلال شهر رمضان، أنه ضبط 40 مبنى مخالفًا لاشتراطات السلامة، وتم فصل التيار الكهربائي عن 15 مبنى منها وإخلاء 64 معتمرًا من المباني التي تم رصد مخالفات جسيمة فيها.

كما تم إجراء الكشف الوقائي على 62 مستودعًا بالمنطقة المركزية من قبل لجنة المستودعات وفصل التيار الكهربائي عن خمسة محلات تجارية مخالفة، وتحرير 83 محضرًا بالمخالفات التي تم ضبطها مع إدخال نظم وقاية للمتابعة الميدانية للتأكد من تصحيح وإزالة جميع المخالفات.

المصدر : الألمانية + الجزيرة

حول هذه القصة

قدم المجلس الأعلى للصحة ومؤسسة حمد الطبية بقطر للمتوجهين إلى السعودية خلال هذه الفترة لأداء مناسك الحج مجموعة من النصائح والاحتياطات الصحية اللازمة لحماية أنفسهم من الإصابة بالأمراض.

قدمت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر مجموعة من النصائح لحجاج بيت الله الحرام للوقاية من الأمراض الجلدية أثناء أداء مناسك الحج، بالإضافة لإرشادات طبية أخرى.

اتخذت وزارة الصحة السعودية إجراءات احترازية لمنع تفشي مرض كورونا أثناء موسم الحج الحالي، ونصحت السلطات الصحية المواطنين والمقيمين بغسل اليدين وتجنب الاتصال بالمرضى، وتجنب التعامل مع مربي الإبل.

أعلن رئيس بلدية العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس حالة الطوارئ الصحية للحد من انتشار إنفلونزا الخنازير، بينما أوصى خبراء اجتمعوا في السعودية الحجاج والمعتمرين من كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة والأطفال والحوامل بتأجيل العمرة والحج هذا العام حرصاً على سلامتهم.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة