عيادة الجزيرة تستقبل أسئلتكم عن العمرة

ما الإرشادات الواجب اتباعها من قبل المعتمرين في شهر رمضان؟ وهل هناك تطعيمات معينة يجب تلقيها قبل السفر؟ وما النصائح أثناء أداء العمرة وخاصة للمرضى؟ هذه الأسئلة وغيرها تتناولها عيادة الجزيرة اليوم الأحد، فهل أعددت سؤالك؟

وتستضيف الحلقة الدكتور عبد الإله بكسراوي من المستشفى الأهلي في قطر، وهو يحمل دبلوم الطب الاستوائي من الكلية الملكية للجراحة في دبلن بإيرلندا، وشهادة طب السفر من الكلية الملكية الإيرلندية وتجمع طب السفر في إيرلندا.

وبمناسبة شهر رمضان المبارك، تلتقي عيادة الجزيرة جمهورها مرتين أسبوعيا يومي الأحد والأربعاء الساعة الرابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة (الواحدة بتوقيت غرينتش).

وتبث عيادة الجزيرة عبر خدمة البث المباشر على صفحة "طب وصحة" والجزيرة على فيسبوك.

ويمكن لمتابعينا إرسال أسئلتهم واستفساراتهم عبر التعليق على البث المباشر للحلقة وقت بثها على صفحة "طب وصحة" على فيسبوك، أو التعليق على خبر الإعلان عنها على موقع الجزيرة نت.

وإذا لم تتمكن من مشاهدة الحلقة مباشرة، يمكنك مشاهدتها على موقع الجزيرة نت في اليوم التالي، حيث ستنشر مع ملخص لأبرز المعلومات والنصائح التي احتوتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قدم المجلس الأعلى للصحة ومؤسسة حمد الطبية بقطر للمتوجهين إلى السعودية خلال هذه الفترة لأداء مناسك الحج مجموعة من النصائح والاحتياطات الصحية اللازمة لحماية أنفسهم من الإصابة بالأمراض.

قدمت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر مجموعة من النصائح لحجاج بيت الله الحرام للوقاية من الأمراض الجلدية أثناء أداء مناسك الحج، بالإضافة لإرشادات طبية أخرى.

أعلن رئيس بلدية العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس حالة الطوارئ الصحية للحد من انتشار إنفلونزا الخنازير، بينما أوصى خبراء اجتمعوا في السعودية الحجاج والمعتمرين من كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة والأطفال والحوامل بتأجيل العمرة والحج هذا العام حرصاً على سلامتهم.

حثت مؤسسة حمد الطبية في قطر من يذهبون إلى السعودية لتأدية مناسك العمرة في شهر رمضان على اتخاذ إجراءات وقائية بخطوات بسيطة، وذلك لتأمين المعتمرين ضد الأمراض السارية والفيروسات المعدية.

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة