تحذير من ترويج حبوب مخدرة "صديقة للطفل"

Plastic bags filled with Cocain, Cannabis and Ecstasy pills lie on a table at the German Federal Criminal Police Office (BKA) in Wiesbaden, Germany, 29 February 2016. Several pieces of evidence were seized and nine people arrested across Europe during the large-scale raid on Monday, The BKA and the Central Office for Combating Internet Crime (Zentralstelle zur Bekämpfung der Internetkriminalität) (ZIT) announced. The illegal sites on the web's so-called darknet offer a
حبوب مخدرة بألوان مختلفة (الأوروبية)

حذرت مستشارة حكومية بريطانية من أن تجار المخدرات يبتكرون عمدا أقراص نشوة مخدرة "صديقة للطفل" على شكل الدببة الدمى أو شخصيات ديزني الشهيرة لجذب المتعاطين الأصغر سنا.

ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي نُقلت فيه ثلاث فتيات يبلغن من العمر 12 عاما إلى المستشفى الأسبوع الماضي بعد تناول "الأقراص الدمى" في مدينة مانشستر الكبرى.

وقالت المستشارة فيونا ميشام، عضو المجلس الاستشاري لإساءة استخدام المخدرات، إن نصف الأقراص التي اختبرتها هذا الشهر كانت تحمل شعارات أو تصاميم "صديقة للطفل".

ومن التصاميم التي حملتها بعض الأقراص "دارث فيدر"، شخصية خيالية في ثلاثية حرب النجوم، و"آر تو دي تو"، روبوت فضائي خيالي في أفلام حرب النجوم، وشخصية "ميكي ماوس"، وكذلك أقراص على شكل الدببة الدمى باللون الوردي والأزرق.

وأضافت المستشارة أن هذا الأمر قد لا يقصد به جذب انتباه المستخدمين الأطفال، لكنه محاولة لاستهداف النساء المراهقات.

وحذرت الشرطة من مخاطر "أقراص الدببة الدمى" بعد استدعائهم لمساعدة ثلاث فتيات سقطن مريضات في مركز للتسوق بالمدينة. ويعتقد بأن الفتيات ربما قمن بإذابة الأقراص في مشروب غازي تداولنه بينهن، وهن الآن في حالة مستقرة.

المصدر : إندبندنت