ما كمية الحلوى المسموح بتناولها في رمضان؟

صورة من موقع المؤسسة على فيسبوك
صورة من موقع المؤسسة على فيسبوك

كم نوعا من الحلوى يمكنك أن تتناول يوميا في شهر رمضان؟ وما حجمها؟ هذان السؤالان أجابت عنهما مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر.

وقالت المؤسسة -عبر صفحتها على موقع فيسبوك أمس السبت- إنه يمكن للشخص تناول نوع واحد من الحلوى التي يحبها كل يوم، شريطة أن لا يتجاوز حجم القطعة التي يختارها حجم ثلاثة أصابع.

وفي شهر رمضان تزخر الموائد بالحلويات المختلفة، مثل المهلبية والقطايف والكنافة والبسبوسة والحلويات المحضرة من حلوى قمر الدين والمكسرات وغيرها.

وتجيء توصية المؤسسة ضمن النصائح الطبية التي تؤكد على ضرورة عدم الإفراط في تناول الحلويات في شهر رمضان حماية للأسنان من التسوس ولتقليل احتمال زيادة الوزن.

 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك حضرت صفحة طب وصحة في موقع الجزيرة نت لجمهورها برنامجا رمضانيا خاصا مكثفا يزوده بأبرز النصائح والإرشادات لصيام صحي.

أكدت استشارية نفسية أن الصيام يعمل على زيادة إفراز بعض الهرمونات التي يتسبب نقصها في ظهور أمراض كالاكتئاب والقلق، وأن الجسم يبدأ خلال الأيام الأولى للصيام إفراز هرمونات الشعور الجيد.

على موائد المسلمين الأفارقة خلال شهر رمضان أطباق تعد الأقرب إلى قلوب الصائمين ممن يفضلون تناول وجبات دخلت ضمن تقاليدهم في هذه الفترة من كلّ عام، فما أبرزها؟

المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة