الخضروات والفواكه تقلل خطر السكري

دراسة: تناول الشوفان في سن المراهقة يقي من سرطان الثدي
الفواكه يمكن إضافتها للكثير من الأطباق (دويتشه فيلله)

كشفت دراسة أميركية حديثة أن النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات يقلل من احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وأوضح خبراء التغذية في كلية هارفارد للصحة العامة، أن اللحوم المصنعة تفاقم خطر الإصابة بالسكري. ونشروا نتائج دراستهم في دورية "PLOS Medicine" العلمية.

ولكشف العلاقة بين تناول الفواكه والخضروات وخفض الإصابة بالسكري، راجع الباحثون بيانات أكثر من 200 ألف شخص في الولايات المتحدة على مدار أكثر من 20 عامًا، بالإضافة إلى الأنظمة الغذائية التي كان يتناولها أكثر من 16 ألف مصاب بالسكري من النوع الثاني.

ووجد الباحثون أن الإكثار من تناول الفواكه والخضروات ضمن النظام الغذائي اليومي، يقلل مخاطر الإصابة بمرض السكري بنسب تتراوح بين 20% و34%.

وأرجع الباحثون السبب في ذلك لاحتواء الفواكه والخضروات على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف التي تساعد على ضبط مستويات السكر في الدم.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

سيدة تستخدم جهاز الكشف عن سرطان الثدي

أفاد باحثون أميركيون بأن عقار الميتفورمين الذي يستخدم لعلاج مرضى السكري، أثبت فاعلية في علاج سرطان الثدي، كما أنه يعالج تضخم بطانة الرحم دون آثار جانبية.

Published On 6/6/2016
تساعد البرامج التدريبية مرضى السكري على التعامل بشكل أفضل مع المرض خلال الحياة اليومية. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa

حذر خبير طبي في قطر من تزايد حالات انخفاض مستوى السكر في الدم لدى مرضى السكري في شهر رمضان، وقدم نصائح وتوصيات لصيام هؤلاء المرضى.

Published On 7/6/2016
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة