لجنة خبراء تهون من مخاطر زيكا بأولمبياد البرازيل

David Heymann, Chair of the World Health Organization (WHO) Emergency Committee on Zika, informs the media after the 3rd meeting of the Zika Virus Infection and Possible Neurological Complications Emergency Committee, at the headquarters of the World Health Organization (WHO), in Geneva, Switzerland, 14 June 2016.
هيمان: لا تختلف المخاطر بالنسبة لمن سيذهبون إلى الأولمبياد عن غيرهم بالمناطق الأخرى التي يوجد بها زيكا (الأوروبية)
قالت لجنة خبراء طبية تقدم المشورة لمنظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء إنه لا يلزم حظر السفر إلى البرازيل قبل دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو بسبب تفشي فيروس زيكا حاليا في البرازيل.

وأعادت لجنة الطوارئ بشأن زيكا التي عقدت مؤتمرها الثالث عبر الهاتف أمس الثلاثاء نصائحها السابقة بأنه لا ينبغي "فرض قيود عامة على السفر والتجارة مع البلدان والمناطق" الموبوءة بالفيروس ومنها مدن في البرازيل تستضيف الأولمبياد المقرر انطلاقها في الخامس من أغسطس/ آب المقبل.

وقال رئيس لجنة خبراء منظمة الصحة ديفد هيمان للصحفيين في مقر المنظمة بجنيف عقب الاجتماع، إن المخاطر بالنسبة للناس الذين سيذهبون إلى الأولمبياد لا تختلف عن غيرهم بالمناطق الأخرى التي يوجد بها زيكا.

وتتناقض هذه التوصية مع نداء وجهه نحو 200 من خبراء الصحة وحذروا فيه من خطورة إقامة الدورة الأولمبية وطالبوا بتأجيلها أو نقلها لأن الجماهير الذين سيحضرونها يمكن أن ينشروا الفيروس في الخارج.

المصدر : الألمانية + رويترز